أخبار وتقارير

وزير العمل يؤكد دعم مصر للحقوق الفلسطينية تنفيذًا للشرعية الدولية

على هامش فعاليات الدورة رقم 111 لمؤتمر العمل الدولى، المنعقد بجنيف، بحضور أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب أعمال وعمال من 187 دولة حول العالم.

اجتمع وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الأربعاء، بمقر الأمم المتحدة بجنيف، مع نظيره الفلسطيني نصري خليل سليم أبو جيش، وذلك لبحث  تفعيل سُبل التعاون والعمل المشترك.

 

ووجه الوزير الفلسطيني الشكر والتقدير إلى الوزير حسن شحاتة على مشاركته في “اجتماع الشركاء رفيعي المستوى لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل”.

انعقد في العاصمة الأردنية عمان مطلع العام الجارى، وكذلك على كلمة مصر التي ألقاها الوزير شحاتة، اليوم في مؤتمر العمل الدولي الداعمة للحق الفلسطيني طبقا لمرجعيات الشرعية الدولية.

وأعرب الوزير الفلسطيني بالشكر والتقدير إلى الدولة المصرية على دورها الريادي في الدفاع عن حقوق شعب وأرض فلسطين، وعرض الوزير الفلسطيني على نظيره المصري التحديات التي تواجه سوق العمل الفلسطينى.

وأشاد باللقاء الذى جمع مؤخرا بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع نظيره الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، الذي زار مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.

 

حيث بحثوا عددًا من ملفات التعاون بين مصر والسلطة الفلسطينية وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير شحاتة، على استعداد “الوزارة” تفعيل التعاون بين البلدين في مجال التدريب المهني والدعم الفني، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال لصالح العِمالة الفلسطينية لتأهيلها لسوق العمل، بِما يخدم “الاستراتيجية الفلسطينية للتشغيل”.. وكذلك التنسيق والدعم في كافة المحافل الدولية تطبيقا للمرجعية الدولية.

وتابع إنه سوف يعرض على مدير عام منظمة العمل الدولية في لقاء غدا الخميس كافة مطالب أطراف العمل في فلسطين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى