بيزنس

وزير المالية يشيد بمساندة صغار المنتجين بالحرف اليدوية

في إطار اهتمام الدولة بمصنعي الحرف اليدوية، قال  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إننا لا ندخر جهدًا في مساندة صغار المنتجين بالحرف الحدودية، وتقديم كل سبل الدعم لتعزيز الاقتصاد الإبداعي، وخلق حلول اقتصادية فعَّالة للحرفيين والعاملين بقطاع الحرف اليدوية.

معرض «ديارنا» للحرف اليدوية

وأوضح “معيط”، أن ذلك يتم عبر المشاركة في الترويج للمنتجات اليدوية التي تعكس جودة وتميز الصناعة الوطنية، مؤكدا أن وزارة المالية تستضيف بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بعض المشاركين في معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية الذي يقام هذا العام تحت شعار: «مصر بتتكلم حرفي».

دعم مجال الحرف اليدوية

ومن جانبه،  أكد الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن معرض «ديارنا» يُعد أقدم وأعرق المعارض في دعم مجال الحرف اليدوية والحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار، ويملك سجلًا حافلًا بالإنجازات منذ نحو 60 عامًا من العطاء والدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

منصة فعَّالة لأصحاب الملكات الإبداعية

ومن ناحيته، أفاد أحمد عبد الرازق، الوكيل الدائم لوزارة المالية، أن معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية الذي يشهد مشاركة 24 منتجًا وعارضًا، يُعد منصة فعَّالة لأصحاب الملكات الإبداعية من أبناء الحرف اليدوية، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير المنتجات والمعروضات بأسعار مناسبة للعاملين بوزارة المالية.

ونوهت داليا فؤاد، مدير عام الإدارة العامة للمتابعة والتقييم ورئيس وحدة حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص بوزارة المالية،  إلى أن الوزارة لا تتوانى في توفير منافذ جيدة للعاملين بالحرف اليدوية بشكل دائم؛ على نحو يساعدهم في عرض منتجاتهم ذات الجودة العالية، وتشجيع الصناعة الوطنية..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى