منوعات

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

كتبت – ندى سعفان:

تعتبر مشكلة الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات شيوعا بين السيدات والفتيات، وتنتج هذه المشكلة بسبب الإفراز المفرط من الخلايا الدهنية بتلك المنطقة أو تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب، والتي تجعل الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات.

وسوف نستعرض معكم فيما يلي عدة وصفات طبيعية، يمكن من خلالها حل مشكلة الرؤوس السوداء، ولكن يجب اتباع الوصفات جيدا حتى نتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء.

حمام بخار الماء الساخن

يساعد البخار بشكل فعال على فتح مسام الوجه، ويمكن بعد ذلك إزالة البثور السوداء بكل سهولة، كل ما يجب علينا فعله هو وضع كمية من الماء الساخن في إناء، وقومي بتغطية رأسك بمنشفة نظيفة فوق الإناء حتى يتلقي وجهك البخار لمدة ١٥ دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.

مقشر الشوفان

يمكننا إعداد خليط الشوفان بمكونات بسيطة،بخلط الشوفان والليمون واللبن ونقوم بوضعه على الوجه حتى يجف تماما ثم نزيله بعدها وتساعد وصفة مقشر الشوفان على تقشير الوجه وإزالة الرؤوس السوداء.

مقشر السكر

مقشر السكر عبارة عن ملعقة من السكر مضاف إليها ملعقة من زيت الجوجوبا ونقوم بعد ذلك بفرك المقشر على الوجه بحركات دائرية ونقوم بتكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

بياض البيض

بياض البيض له فوائد كثيرة للوجه ويتم استخدامه عن طريق وضع بياض بيضة في إناء وتستخدم الفرشاة لوضعه على الأنف طبقة بعد طبقة وبعد أن تنتهي نتركه لمدة ١٥ دقيقة وننتظر حتى يجف ونقوم بإزالته.

تونر الوجه الطبيعي

يساعد التونر على إزالة طبقات الجلد الميت ويخفف من تهيج الجلد واحمراره، خاصة فى منطقة الأنف ويمكن عمله عن طريق إضافة كمية قليلة من خل التفاح، مضاف إليها أوراق النعناع الطازجة وكوب من الماء وتركه في الثلاجة لمدة ٦ أيام وتبدأ في استخدامه بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى