عاجلهام

وصول 36 شاحنة مساعدات لغزة لدعم المستشفيات المنكوبة

وصول 36 شاحنة مساعدات لغزة..وصلت 36 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، اليوم الإثنين، وذلك في إطار الجهود الدولية لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة إنسانية حادة، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وتضمنت المساعدات التي وصلت إلى غزة مواد طبية وغذائية وأدوية، بالإضافة إلى مستلزمات بناء وإصلاح البنية التحتية.

وصول 36 شاحنة مساعدات لغزة

وفي وقت سابق، قال أحمد جبريل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن المستشفيات في قطاع غزة أصبحت منهارة بشكل كامل، إذ ترتفع الوفيات فيها لحظة بعد الأخرى.

وأضاف جبريل أن مستشفى القدس، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، خرج عن الخدمة بسبب نفاد الوقود على نحو كامل، مما أدى إلى توقف كل الأجهزة.

وأوضح أن هناك 2 مستشفى فقط في شمال غزة، يعملان بالحد الأدنى، وفي وسط غزة لدينا مستشفى واحد بقى يعمل، أما المرضى في مستشفى الشفاء، فإنهم يتوفون نتيجة نقص الأكسجين، وعدم توفر الوقود، حيث توقفت المولدات بشكل كامل.

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكانت فقدت منظمة الصحة العالمية الاتصال بمستشفى الشفاء في شمال غزة، أكبر مجمع طبي في القطاع، وسط تقارير مروعة عن تكرار تعرضه لهجمات إسـ.رائيلية.

مأساة في غزة

غزة
غزة

وذكرت المنظمة أنها تعتقد أن العاملين في المستشفى قد انضموا إلى عشرات الآلاف من النازحين الذين كانوا قد اتخذوا منه ملجأ، لكنهم يهربون الآن من المنطقة.

ووردت تقارير تفيد بأن بعض النازحين الذين فروا من المستشفى تعرضوا لإطلاق النار عليهم، وجرح بعضهم، بل وقُتل بعضهم.

وعلى مدى آخر 48 ساعة، تعرض مستشفى الشفاء لهجمات أسفرت عن مقتل عدة أشخاص وجرح الكثيرين غيرهم. كما تعرضت وحدة العناية المركزة لتلفيات، وحدثت تلفيات أيضًا في بعض الأماكن من المستشفى كان النازحون يحتمون بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى