أخبار وتقارير

وظائف خالية.. وزارة الصحة تبحث عن موظفين لـ 8 تخصصات| تفاصيل

وظائف خالية.. أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توافر فرص عمل للتعاقد أو الندب في مجموعة من التخصصات الطبية والإدارية العادية والتخصصية.

وتشمل هذه الوظائف مديري مستشفيات، ونواب مدير مستشفيات، وإخصائيي جودة ومكافحة العدوى، وإخصائيي صيدلة إكلينيكية، ومديرين ماليين وإداريين، وإخصائيي نظم ومعلومات.

وتتوفر هذه الوظائف في مستشفيات الوزارة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

ودعت الوزارة جميع الراغبين في التقدم للعمل إلى تقديم سيرتهم الذاتية على البريد الإلكتروني المحدد elmosasaellagia@gmail.com.

وتشترط الوزارة في المتقدمين الحصول على المؤهلات والخبرات المطلوبة لكل وظيفة.

وظائف خالية
وظائف خالية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان نموذجًا يحتوي على قواعد تكليف الأطباء البشريين لعام 2023، والتي تتضمن الآتي:

 تكليف الأطباء  

أطباء

– يتم الإعلان عن تكليف الاطباء البشريين في شهر يناير من كل عام، ويمكن للأطباء تسجيل رغباتهم في شهر فبراير من نفس العام، ويتم استلام العمل في شهر مارس.

الصحة تحدد قواعد التكليف

– يتم الإعلان عن حركة تكميلية في شهر يوليو من نفس العام، ويمكن للأطباء تسجيل رغباتهم في الخامس عشر منه، ويتم استلام العمل في شهر سبتمبر من نفس العام.

– في حالة احتياج الجهات الخارجية إلى تكليف اطباء بشريين، يتم دراسة الطلبات الواردة من الجهات الخارجية، ويتم تكليف الموظفين الطبيين بعد تلبية احتياجات الجهات التابعة للوزارة، على أن يكون ذلك بالأعداد وليس بالأسماء.

– يمكن للأطباء التقدم بطلب لإلغاء التكليف بعد عام عمل فعلي، وفي حالة تقديم طلب الإلغاء قبل مرور عام من انتهاء الامتياز أو بطلب إلغاء به أسباب طلب التكليف قبل مرور عام عمل فعلي، يتم العرض على اللجنة العليا للتكليف للموافقة على الطلب أو الرفض.

– يتم فتح باب قبول التظلمات من حركة التكليف لمدة خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان الحركة، وتشكل لجنة فرعية لنظر التظلمات المحالة من القطاعات المختلفة، ويتم النظر في تعديل التكليف في الحالات الاجتماعية الخاصة التي تتعلق بالاستقرار العائلي للمتزوجات والحالات الإنسانية للمطلقات والأرامل بناء على ما تحدده لجنة التكليف.

إلغاء تكليف الأطباء

– يتم إلغاء تكليف الأطباء في حالة تقدمهم بإفادة تعيينهم بالجامعة، وتستمر فترة التكليف لمدة عامين، مع إمكانية تمديدها لعامين إضافيين بناء على خطاب احتياج من الجهة المؤهلة، ويمكن للأطباء المجندين تعديل التكليف أو تنفيذ التعديل بعد انتهاء فترة التجنيد، أو بطلب في الحالات الاستثنائية، وذلك قبل انقضاء عامي التكليف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى