عاجلهام

وظيفتك عندنا.. الحكومة تعلن عن 32 ألف فرصة عمل أعرف التفاصيل

يتسأل العديد من المواطنين خاصةً فئة الشباب عن فرص العمل التي تتيحها الحكومة من آونة لآخرى ، والتي أخرها كان إعلان  الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن 32 ألف فرصة عمل في وزارتي التريبة والتعليم والأوقاف وذلك من خلال مسابقة التي تنظمها  ونقدم لكل في هذا التقرير كافة التفاصيل.

موعد بدء المسابقة وزارة التربية والتعليم

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في  بيان رسمي نُشرله في وقت ماضي  على الصفحة الرسمية بـ «فيسبوك» أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمر  بإجراء مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2024 خلال الشهر الحالي لعدد 30 ألف معلم مساعد لسد احتياجات الوزارة، على أن يتم إجراء مسابقة أخرى في شهر يونيو، لاستكمال العدد المطلوب بحيث بصبح في نهاية العام الحالي، قد تم توفير 90 ألف معلم طبقًا للخطة الموضوعة.

شروط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

حددت الوزارة مجموعة من الشروط أبرزها  أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يوجد عليه أي عقوبات جنائية أو أي جرائم مخلة بالشرف والأمانة و أن لا يتجاوز سنه  عن 40 عامًا، وأن ينجح في الامتحانات المقررة وضرورة إجراء الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

موعد بدء مسابقة وزارة الأوقاف

أشار أيضًا  أنه سيتم الإعلان خلال الشهر الجاري عن مسابقة وزارة الأوقاف الجديدة والتي توفر 1000 وظيفة إمام ومدرس وخطيب، و1000 وظيفة عامل بوزارة الأوقاف.

شروط التقدم لمسابقة وزارة الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف عدة شروط لتقديم في المسابقة من أهمها ألا زيد سن المتقدم على 30 عامًا و أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل أزهري عالٍ مناسب للوظفية ، و ألا يقل التقدير العام التراكمي للمتقدم عن جيد، بالإضافة إلى تقديم كل المستندات المطلوبة.

وتهدف الحكومة من خلال تلك المسابقات إلى توفير فرص عمل لآلاف الشباب وكذلك سد العجز في القطاع الحكومي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى