مانشيت الحكاية

وفاة الرئيس الإيراني| السيسي يعرب عن تضامن مصر مع إيران في هذا المصاب الجلل.. ويؤكد على ضرورة الوقوف على ملابسات الحادث الأليم

أعربت جمهورية مصر العربية عن عميق حزنها وأسفها لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهما، الذين لقوا حتفهم في حادث مأساوي .

الرئيس السيسي يتقدم بتعازي لشعب إيران

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي للشعب الإيراني، داعياً الله أن يتغمد الرئيس الراحل ووزير الخارجية ومن معهم بواسع رحمته، وأن يمنح أسرهم الصبر والسلوان.

وأكد الرئيس السيسي تضامن مصر الكامل مع إيران في هذا المصاب الأليم.

وكان

أعلن التليفزيون الإيرانى، صباح اليوم، مصرع الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى وجميع رفاقه فى حادث تحطم مروحية في محافظة آذربيجان وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها.

حادث مروع 

وأكدت وسائل إعلام إيرانية أن مروحية، الرئيس الإيـراني إبراهيم رئيسي تحطمت في قمة جبل.

وتابع المسؤول الإيراني قائلا: “للأسف جميع الركاب لقوا حتفهم على الأرجح في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني، مؤكدا أن طائرة الرئيس الإيـراني احترقت بالكامل في حادث التحطم.

وقد عثر رجال الإنقاذ في وقت سابق اليوم على حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيـراني، وزير الخارجية، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين.

حطام المروحية

ونشرت قناة “القاهرة الإخبارية” مقطع فيديو يظهر موقع تحطم المروحية، كما نشرت وسائل إعلام إيرانية صورًا لموقع الحادث.

وذكرت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مسؤول إيراني، أن المروحية احترقت بالكامل في حادث التحطم، وأكدت أنه لا توجد أي علامة حياة في حطام المروحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى