عاجلهام

وفاة مواطن جزائري على يد ظابط فرنسي.. تفاصيل

أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بيان رسمي، اليوم الخميس 29 يونيو 2023، للتعليق على وفاة مواطن جزائري على يد ضابط فرنسي.

وفاة مواطن جزائري في فرنسا

وقالت الخارجية الجزائرية إن الجزائر لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات قضية وفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي في فرنسا، لافتة إلى أنها علمت بصدمة واستياء بوفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي، والظروف المثيرة للقلق بشكل لافت التي أحاطت بحادثة الوفاة”.

وأضافت الجزائر أنها على ثقة بأن الحكومة الفرنسية ستضطلع في الحماية بشكل كامل من منطلق حرصها على الهدوء والأمن اللذين يجب أن يتمتع بهما المواطنون الجزائريون في بلد الاستقبال الذي يقيمون به.

وأكدت الوزارة أن الحكومة الجزائرية لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات هذه القضية المأساوية، مع الحرص الدائم على الوقوف إلى جانب أفراد جاليتها في أوقات الشدائد والمحن، كما أعربت عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد مؤكدة أن الجميع في الجزائر يشاطر عائلة الشاب حزنها وألمها.

جدير بالذكر أنه، سادت حالة من الفوضى وأعمال العنف في أنحاء العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن أطلق ضابط شرطة الرصاص على مراهق فرنسي من أصل جزائري يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، أثناء توقف حركة المرور.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الضحية يدعى نائل، هدده الضابط وقال له “سأضع الرصاصة في رأسك”، وبالفعل أطلق عليه الرصاص في ضاحية نانتير الغربية، ما أثار ليلة من الفوضى والعنف في باريس.

وأضافت الصحيفة أن كاميرات المراقبة التقطت الحادث، الذي وصفه الشهود بانه “إعدام”، وسرعان ما انتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار حالة غضب كبرى في الشارع الفرنسي، خصوصًا أن الشرطة الفرنسية ادّعت أن الضابط أطلق النار على الشاب بعد أن صدمهم بسيارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى