أخبار وتقاريرهام

شكري: وقف إطلاق النـ.ـار في غزة ضروري لمنع اتساع دائرة الصراع

 وقف إطلاق النـ.ـار في غزة.. أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على متانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مشيراً إلى تطورها خلال الفترة الماضية لتصبح استراتيجية شاملة. وأعرب شكري عن تطلع مصر لتطوير هذه العلاقة في ظل وجود رؤية مشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية فرنسا، حيث ناقش الجانبان العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد شكري بالدعم الفرنسي لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، مؤكداً على أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقف إطلاق النـ.ـار في غزة

تناولت المباحثات بين وزيري الخارجية الحرب على غزة، حيث شدد شكري على أهمية الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني.

وأكد شكري على رفض مصر التام لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، ورفض الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد شكري على أهمية وقف إطلاق النار والتعامل مع القضية الفلسطينية ضمن إطار سياسي، معتبراً أن الحل السياسي هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد على ضرورة تحديد إطار زمني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة إلى حل العديد من القضايا، من بينها قضية الرهائن.

وتطرق وزير الخارجية المصري إلى الأعمال العسكرية في سوريا والعراق والوضع في جنوب لبنان، مؤكداً على موقف مصر الداعي لوقف إطلاق النار في غزة لمنع اتساع دائرة الصراع.

وأشار شكري إلى استمرار العمل المشترك بين مصر وفرنسا لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البلدين.

الشركات الفرنسية في مصر

أشاد شكري بدور الشركات الفرنسية في جهود مصر التنموية، مؤكداً على حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى البلاد.

و أكد المؤتمر الصحفي على متانة العلاقات بين مصر وفرنسا، وحرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى