T V

يوفر فرص عمل.. شاب يحول مشروع التخرج إلى متحف قومي

استضاف برنامج “صباح البلد”، المذاع على فضائية “صدى البلد” الطالب عمرو شريف مصمم فكرة مشروع التخرج متحف الشمع المصري.

وقال الطالب عمرو شريف، إن فكرة مشروع تخرجه نالت إعجاب أحد المسئولين في الدولة، موضحا أنه تم التواصل معه لمناقشة المشروع وتنفيذه كمشروع قومي مصري .

وأضاف طالب الفنون الجميلة، أن مشروع متحف الشمع المصري يساهم في توفير فرص عمل للفنانين والنحاتين ودارسي التاريخ، كما أن فكرة المتحف تضم معلومات شخصية عن التماثيل .

عميد فنون جميلة حلوان يكشف تفاصيل تصحيح اختبارات القدرات 2022

أكد الدكتور عمرو سامي، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أن كلية الفنون الجميلة من الكليات التطبيقية وليست النظرية، فتستدعي عند التقدم إليها وجود عنصرين أساسين وهما الموهبة والمهارة، فإذا سقط عنصر المهارة مثلاً يصعب على الطالب تقدمه مهارياً في الكلية، حيث من الممكن أن يكون هناك طالب مجتهد وطموح بدرجة كبيرة، ولكن ليست لديه مهارة فنية فإنه بالفعل سيقف عند نقطة معينة لا يستطيع تخطيها.

وقال عمرو سامي، إن لكل طالب ميعاد محدد له، ويكون ذلك من خلال التسجيل على موقع التنسيق ومعرفة كود الطالب، ثم إدخاله بموقع جامعة حلوان ودفع رسوم اختبارات القدرات، ويحدد موقع الجامعة للطالب الوقت المحدد له لأداء اختبارات القدرات.

وأوضح عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أنه لا يحق للطالب أداء اختبارات القدرات إلا بسداد الرسوم المقررة له، حيث يتوافد البعض على الكلية بعد التسجيل على موقع التنسيق دون دفع الرسوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى