صحة وجمال

4 فواكه لخفض الكوليسترول الضار

يحتاج جسم الإنسان إلى الكوليسترول، الذي يعد شكل معين من الدهون، لتصنيع الهرمونات والفيتامينات والخلايا الجديدة.
ويعد تناول الكثير من الكوليسترول خطر كبير يصل إلى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بمرور الوقت إذا كان دمك يحتوي على كمية زائدة من البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL أو الكوليسترول السيئ.

4 فواكه لخفض الكوليسترول الضار

1. التوت

يوفر التوت العديد من مزايا الصحية ،كما أنه يعتبر من بين أكثر مصادر المغذيات النباتية تنوعاً، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والوقاية من أمراض القلب والاضطرابات المزمنة الأخرى.

2. الأفوكادو

يساعد الأفوكادو آلجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى من نظامك الغذائي، لديهم أيضًا الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة ، والتي من بين أمور أخرى ، مفيدة للقلب. بالإضافة إلى ذلك ، قد يدير الأفوكادو بشكل كبير مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL).
3. الموز

الموز غذاء خارق رائع لأنه مليء بالألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية ، بالإضافة إلى السكريات الطبيعية مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز.

يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف التي تساعد على تقليل الكوليسترول وضغط الدم ويحتوي الموز أيضًا على فيتامين C والمغنيسيوم ، مما يجعلهما إضافة رائعة لوجبة الإفطار.

4. ثمار الحمضيات

البكتين، مادة موجودة في الكمثرى والتفاح وكذلك الحمضيات مثل: الليمون والبرتقال، وتقلل الكوليسترول تحتوي ثمار الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين ج والألياف ولأنها تمتلك قوة الصفات المضادة للأكسدة ، فهي تعمل على خفض الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية ورفع مستوى الكوليسترول الحميد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى