أخبار وتقاريرهام

التموين تزف بشرى للمواطنين بشأن الأرز.. تعرف عليها

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن هناك من يحاول تحقيق الثراء السريع، من خلال حبس سلعة الأرز، مشيرا إلى أن الحكومة تضع ضوابط تنظم السوق، والسوق ينضبط بالنسبة لسلعة الأرز خلال أسبوع.

اقرأ المزيد :

ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز ‏باعتباره من المنتجات الاستراتيجية

وأضاف “عشماوي”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحكاية”، والمذاع عبر قناة ام بي سي مصر، أن مصر لديها فائض في الأرز، لافتا إلى أن استهلاك الدولة يصل إلى 300 ألف طن شهريا، وتابع:” “أعطينا مهلة لمدة أسبوع لتوفيق أوضاع مضارب الأرز والإفصاح عن الكميات المخزنة لديها”.

وأشار، إلى أن الضوابط التي صدرت اليوم بشأن الأرز تستهدف توفيق أوضاع المزارع أو التاجر٫ لضبط إيقاع السوق ليكون هناك إتاحة لهذه السلعة الاستراتيجية وبأسعار مناسبة، و ستستقر الأسعار في غضون أسبوع.

وتابع:” أن مصر الإنتاج بها أكثر من المطلوب ولكن بعض صانعي السوق يقوموا بحبس البضاعة ولكنهم أعطوا مهلة لضبط الوضع”، موضحا أن سعر الأرز الحبة الطويل المعبأ بـ 15 جنيه، والسائب بـ 12 جنيه، وتابع:” المضارب ستشهد الكثير من الإمدادات هذا الأسبوع وسنشهد استقرارا في الأسعار”.

وتابع: “كانت هناك ضوابط وتوجيهات وتعليمات من التموين على المزارعين والتجار والمضارب، كل في اختصاصه لمراقبة كميات وحجم الأرز الموجود لديهم”، وتابع: “الأسبوع الجاري سيشهد ضخ العديد من الإمدادات في المضارب، الأمر الذي يؤدي إلى استقرار السوق ويعود الأرز لما كان عليه”.

موضوعات ذات صلة

ليست المضارب أو التجار.. اتحاد الصناعات يكشف سبب أزمة الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى