أخبار وتقارير

وزيرة الهجرة لـ يحدث في مصر: نسعى لتوفير بدائل التوظيف لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. وتؤكد: نحن في ضهر ابنائنا 

حلت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضيفة ببرنامج  “يحدث في مصر”، والمذاع عبر قناة ام بي سي مصر، ويقدمه الإعلامي شريف عامر.

ويسرد موقع الحكاية، أبرز تصريحات الوزير بشأن المصريين بالخارج، وهي كالتالي:

 المتضررين من زلزال تركيا 

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، أنه من أولويات الوزارة في الاهتمام بالمصريين في الخارج ليست متغيرة وتقوم على عدد من المحاور.

وأضافت “الجندي”، أن الشباب المصريون بالخارج بمثابة سفراء للوزارة وهذا ما شاهدناه في أزمة زلزال تركيا، مشيرة إلى أننا نتواجد داخل مجموعات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصريين بالخارج، وتابعت:” نحن الآن في مرحلة إعداد الأوراق الرسمية للمصريين المتضررين من زلزال تركيا”.

التواصل مع أسرهم 

وأكدت، أنه يتم توفير الخدمات وتسهيل تواصل المصرين بالخارج مع أسرهم في أي مشكلة ضمن أولويات وزارة الهجرة.

توفير بدائل التوظيف لمكافحة الهجرة

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أننا نحاول توفير بدائل التوظيف لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن الادعاءات الكاذبة لمن ينجو من تجربة الهجرة غير الشرعية هي ما تجذب الآخرين.

وأوضحت، أن هناك ما يتراوح من 12 إلى 14 مليون مصري بالخارج والتواصل معهم أولوية قصوى، مؤكدة أن أولويات الوزارة في الاهتمام بالمصريين في الخارج ليست متغيرة.

نصل لأبنائنا في كل مكان واحنا في ضهرهم 

وأشار، إلى أن هناك 70 قرية في 14 محافظة هي الاكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، وتابعت:” احنا معاهم وفي ضهرهم والدولة المصرية قوية وتصل الى ابنائها في أي مكان بالعالم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى