كورةهام

صلاح لا يرحم مانشستر سيتي من الأهداف.. فكيف أًصبح الفريق المفضل للفرعون المصري؟

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول، بمشاركة محمد صلاح، لمواجهة نظيره مانشستر سيتي غدًا السبت في تمام الساعة الواحدة والنصف مساءً.

تُعد شباك مانشستر سيتي من ضمن أكثر الشباك المحببة لمحمد صلاح، وتمثل هذه المباراة تحديًا خاصًا دائمًا بالنسبة للنجم المصري.

وفشل محمد صلاح في تسجيل الأهداف أمام مانشستر سيتي عندما كان مع تشيلسي ولم يحرز أهدافًا ولم يتحصل على دقائق كثيرة، لكن الأمر اختلف كليًا بوصوله إلى ليفربول.

وأثار بيب جوارديولا غضب الفرعون المصري، عندما رفض  مقارنة صلاح بميسي، ليرد المصري بإحراز هدف من منتصف الملعب في شباك كتيبة الفيلسوف.

هذه الندية دائمًا موجودة، سواءً بسبب تصريحات غوارديولا، أو قبلها وبعدها نتيجة المنافسة الشرسة بين الريدز والسيتزنس في كافة البطولات.

أهداف محمد صلاح في مانشستر سيتي

التقى محمد صلاح بمانشستر سيتي في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في 4 وخسر في مثلها، ولم يلعب المصري مع تشيلسي أمام سيتي، وكل المباريات كانت مع ليفربول.

في البداية، واجه صلاح صاعقة حقيقية بعدما خسرت كتيبة كلوب بخماسية نظيفة من مانشستر سيتي، ولكن بعد ذلك، نزلت أهداف الفرعون المصري كسيل، وأحرز 6 أهداف وقام بصناعة 3 أخرى، مباراتان فقط خاضهما صلاح أمام السيتي في دوري أبطال أوروبا، تحديدًا في ربع نهائي نسخة 2017-2018.

فاز صلاح بالمباراتين، ونجح في تسجيل هدفين وصنع هدفًا آخر، وخاض محمد صلاح مباراة الدرع الخيرية مع ليفربول أمام مانشستر سيتي مرة واحدة، فاز بها، وأحرز هدفًا وصنع آخر.

وأحرز محمد صلاح أهدافًا في مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال والدرع الخيرية وكأس الرابطة، لكنه لم يستطع في في كأس الاتحاد.

إجمالي أهداف صلاح

خاض محمد صلاح 18 مباراة أمام مانشستر سيتي، نجح في تسجيل 10 أهداف، بجانب صناعته لخمسة أهداف أخرى، ويعتبر مانشستر سيتي هو ثاني أكثر الأندية التي سجل فيها صلاح على مر مسيرته بعد جاره مانشستر يونايتد، الذي سجل فيه 12 هدفًا.

أهداف الفرعون في مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي – 6 أهداف
دوري أبطال أوروبا – هدفان
الدرع الخيرية – هدف
كأس الرابطة الإنجليزية – هدف
الإجمالي: 10 أهداف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى