غير مصنفكورةهام

ما رد فعل مرتضى منصور بعد أغنية سطلانة وتصريحات سيد عبد الحفيظ؟

أثار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، الجدل كالعادة، بعدما قلل من تتويج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي للمرة الـ 11 في تاريخه على حساب الوداد،  مؤكدًا أن الأحمر انتصر بالسحر.

و‏توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام نظيره الوداد المغربي بهدف لكل منهما فى مباراة الإياب التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على ملعب مركب محمد الخامس.

اقرأ أيضًا: ضجة سطلانة| لاعبو الأهلي يحتفلون في عيد محمد صلاح بأغنية دوري الأبطال الشهيرة

وتقدم يحيى عطية الله نجم الوداد بالهدف الأول، بينما سجل هدف التعادل محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي.

و‏من المقرر أن يخوض النادي الأهلي مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023؛ باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا أمام نظيره فريق اتحاد العاصمة الجزائري المتوج بلقب كأس الكونفدرالية خلال الفترة من 11 إلى 13 أغسطس 2023.

وقال مرتضى منصور في مؤتمر صحفي: “الجميع تفاجأ بهدف التعادل للأهلي في شباك الوداد، وأتمنى أي أحد من جماهير الأهلي يقول لي هل رأى الهدف في أول مرة؟ لم يره أحد”.

وتابع حديثه لافتًا إلى وجود سحر كان في الملعب انتصر به الأهلي قائلًا: “هل تظن أن الأهلي هو مَن سجل الهدف؟ لا”.

وواصل: “ما هو الجهد الذي بذله الأهلي غير أن أطهر الطاهر أضاع ركلة الجزاء؟، وجاء بعد ذلك مشادة رئيس الرجاء ونائبه واستقالتهما، وجماهير الترجي ضربوا بعضهم البعض و6 منهم أصيبوا، وفريق الوداد أفضل لاعب لديه أجرى جراحة في القصر العيني، فليكفي ذلك”.

أسباب خسارة الزمالك لدوري الأبطال

وعن الزمالك قال مرتضى: “لا تقارن الزمالك بأي نادي، لقد خسرنا دوري أبطال إفريقيا لأن اللاعبين وصلها خبر حبس رئيس النادي يوم مباراة الترجي في تونس”.

وواصل: “لا يجوز عمل مقارنة مع الأهلي، فرئيسه لا يتم حبسه أو عزله أو تجميده أو حل مجلسه”.

وأردف: “إنه لأمر جيد أن نادي الزمالك حيّ حتى الآن، ولقد حصلت على 13 بطولة في شهر، وعندما عدت وجدت النادي صفر، وياريت لو عندنا أطهر الطاهر”.

وعن كهربا قال: “سنتقدم بشكوى في الوقت المناسب ضد محمود كهربا لاعب الأهلي بسبب عدم سداده الغرامة الموقعة عليه”.

أغنية سطلانة عقدة

وهدد مرتضى منصور لاعبي الأهلي أنه إذا تم غناء أغنية سطلانة في مباراة القمة سيتم رفع قضية عليهم، وقلت للاعبين إذا سمعتم كلمة من هذه الأغنية اتركوا الملعب.

حدثت ضجة كبيرة بعد تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، على حساب الوداد المغربي بنسخة 2022-2023، بأغنية “سطلانة” التي احتفل بها لاعبي القلعة الحمراء بعد التتويج.

وقام طاهر محمد طاهر بتنفيذ احتفال كعادته، وخرج هو واللاعبين في طابور من ملعب المبارة وهم يغنون “أوه سطلانة” ومن وقتها وأصبحت تريند في إفريقيا والوطن العربي أجمع.

كيف استفز سيد الحفيظ الزمالك؟

وفي سياق آخر، استبعد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، الزمالك من قائمة منافسي الفريق الأحمر في دوري أبطال أفريقيا.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية: “يوجد أربعة فرق في آخر ست سنوات متواجدين في المنافسة مع الأهلي وهم صن داونز والوداد المغربي والترجي”.

وعند سؤاله لماذا استبعدت الزمالك من المنافسين قال: “أتحدث على المستوى الإفريقي، نهائي القرن كان 2020 الزمالك كان عامل أداء جيد جدًا، وتقابل مع الترجي التونسي وفاز عليه وحظ الزمالك كونه وقع أمامنا في النهائي وحققنا الفوز عليه، من بعد هذه البطولة ابتعد الزمالك من الأدوار الاقصائية، المنافسة مع الزمالك محليًا ستظل للأبد مهما كان مستوى الفريق”.

وعن الوداد قال: ” الوداد في تاريخه كله حصد البطولة ثلاثة مرات حصل على اثنين منهم من الأهلي، كل النهائيات عندهم في المغرب “ضاحكا”، على المستوى الشخصي كنت متواجد في 2017 و2022، فكان صعب علينا ان نخسر النهائي الثالث أمام الوداد”.

موضوعات ذات صلة:

استعدادًا لأمم أفريقيا.. بعثة منتخب مصر الأولمبي تتجه إلى المغرب

الاتحاد الافريقي يفاجأ الأهلي قبل المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى