أخبار وتقارير

روشتة سحرية لاغتنام فضل يوم عرفة.. لا تفوتك

اغتنام يوم عرفة.. “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إنا الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.. تتعالى الأصوات خاشعة تناجي الله بنفسي عائاة تائبة نادمة على ما قد فات.

اغتنام يوم عرفة

تتعالى الأصوات من كل مكان ويخرج الصوت من جوف القلب، ليصعد إلى عنان السماء، رغبة في تحقيق الأماني، ومغفرة الذنوب، والعتق من النيران، والعردة للطريق المستقيم الذي نهايته سعادة وفرح لصاحبه.

اقرأ ايضا:- هل الدعاء يغير القدر؟.. توضيح من الإفتاء

فيوم عرفة يأتي وكأنه الدواء الجميل الذي ينعش أرواحنا ويسقيها من الخشوع،ويرويها بعد ظمأ وكسرة تعرضنا لها من ثقل الأيام.

التقرب إلى الله

اغتنام يوم عرفة
اغتنام يوم عرفة

وهنا يسعى كل عباد الرحمن للتقرب إلى الله ومناجاته لاستجابة دعائهم، وتحقيق أمانيهم

اقرأ أيضًا: دعاء ثالث أيام ذي الحجة.. “اللهم اغفرلي وتوب عليّ”

ومع اقتراب هذا اليوم العظيم، يبدأ الجميع فالاستعداد، لنجعل منه فرصة لزيادة الأجر والثواب، والتقرب إلى الله، وفيما يلي يستعرض موقع “الحكاية”، بعض النصائح لاغتنام فضل يوم عرفة:

نصائح لاغتنام فضل اليوم

1. الصيام: ينصح بالصيام في يوم عرفة، فقد روى النبي صلى الله عليه وسلم: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والتي يأتي بعده”، فهذا الصيام يجعلنا نقترب من الله ونغتنم فرصة الغفران والتوبة.

2. الدعاء: ينصح بالدعاء في هذا اليوم، فإنه يعد من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، ويجب أن نستغل هذا اليوم المبارك للدعاء والتضرع إلى الله بالخشوع والتواضع.

3. الصدقة: ينصح بإعطاء الصدقة في هذا اليوم، فإنه يعد من أفضل الأوقات للصدقة، ويجب أن نستغل هذه الفرصة لإدخال السعادة على قلوب الفقراء والمحتاجين.

4. قراءة القرآن: يجب علينا قراءة القرآن في هذا اليوم، فإنه يعد من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها القرآن، ويجب أن نستغل هذه الفرصة للتدبر والتفكر في كلام الله العظيم.

5. الاستغفار: يجب علينا أن نستغفر الله في هذا اليوم، فإنه يعد من أفضل الأوقات للتوبة والاستغفار، ويجب أن نستغل هذه الفرصة للتخلص من الذنوب والخطايا.

وفي النهاية، يجب علينا أن نستغل هذا اليوم المبارك للتفكر في أمورنا ونعم الله علينا، ولنستغل هذه الفرصة للتقرب إلى الله والتوبة والاستغفار، ولنجعل هذا اليوم فرصة للتغيير والتحول إلى الأفضل.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومن جميع المسلمين صالح الأعمال، وأن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

أخبار ذات صلة:-

أضحية العيد.. ضوابط شرعية عليك الالتزام بها قبل النحر

يوم النحر .. ثلاثة أمور للحاج وغيره لابد من فعلها.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى