كورةهام

جوارديولا يعاني من تحقيق إنجاز تاريخي بسبب أرتيتا

خسر الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، أمام نظيره آرسنال بقيادة أرتيتا في المباراة التي جمعتهما بكأس الدرع الخيرية “السوبر الإنجليزي” بركلات الترجيح 4-1.

وفي ركلات الترجيح تألق فريق آرسنال، وسجل 4 ركلات على التوالي من خلال أوديجارد وتروسارد وبوكايو ساكا وأخيرًا فابيو فييرا، بينما أهدر لـ مانشستر سيتي كيفين دي بروين وكذلك رودري، وسجل فقط برناردو سيلفا لبطل أوروبا.

وبهذه النتيجة يفوز آرسنال بأولى ألقاب الموسم، والدرع الخيرية رقم 17 في تاريخه.

وفشل بيب جوارديولا في تحقيق السداسية مع مانشستر سيتي، بعد خسارة لقب كأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي) أمام آرسنال بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.

وهذا أول لقب يخسره بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، بينما حقق الفوز بالثلاثية التاريخية، بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة لـ دوري أبطال أوروبا.

وتبقى لـ بيب قائد مانشستر سيتي 3 بطولات أخرى لتحقيق السداسية مثلما حققها مع برشلونة في 2009، كأس الدرع الخيرية وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبعد خسارة الدرع الخيرية، يعتبر إنجاز السداسية الذي يرغب في تحقيق جوارديولا في مهب الريح، ولن يتمكن من تكرار إنجازه في 2009 مع برشلونة، عندما فاز بالدوري الإسباني والسوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

وأصبح بيب جوارديولا أمامه فرصة للفوز بالخماسية فقط، وستكون إنجازًا لفريق مانشستر سيتي، الذي لم يحققها من قبل في تاريخه.

أمام جوارديولا مواجهة إشبيلية يوم 16 أغسطس الجاري بعد 10 أيام، ثم في ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى