عاجلهام

القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي مجددا في مستوطنات غلاف غزة

كشفت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، بأن صافرات الإنذار تدوي مجددا في مستوطنات غلاف غزة، مشيرة إلى أن لم يتم الإعلان عن إصابات حتى الآن.

وفي وقت سابق، أفاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصر تستقبل يومياً من 40 إلى 50 مصاباً من قطاع غزة، بينهم 39% أطفال تحت سن الـ18، و25% من النساء.

الصحة تكشف عدد حالات المصابين من الأطفال بغزة

وأضاف عبدالغفار أن الوزارة جهزت أكثر من 35 سيارة إسعاف مزودة بحضانات أطفال متنقلة أمام معبر رفح لاستقبال الأطفال الرضع من غزة.

وأشار إلى أن الحالات جميعها خطيرة، حيث تضم شظايا أصابت المخ أدت إلى صعوبة في الحركة، فضلا عن الحروق والتمزق في الأعضاء الداخلية وغيرها.

وكان وصل الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، اليوم، إلى مصر، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتلقي العلاج في معهد ناصر.

يعاني الطفل عبد الله كحيل من كسر في عظمة الفخذ، بالإضافة إلى جروح قطعية وجزء من جلده غير موجود، وذلك بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحه والسكان، أنه سيتم إجراء جراحة مايكروسكوبية للطفل عبد الله كحيل للتعامل مع الأوعية الدموية، ثم إزالة التجويف الخارجي للكسر وعمل تثبيت داخلي لعظامه مع الحفاظ على الأوردة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحه والسكان، أن الدولة المصرية تقدم كل العناية الطبية للأطفال الفلسطينيين المصابين بالأورام في غزة، حيث تم تحويلهم إلى مستشفيات الأورام المتخصصة لعلاجهم.

وكان استجاب الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، لمناشدة الطفل الفلسطيني “عبدالله كحيل” من قطاع غزة، الذي يعاني من شلل رباعي في الساقين، ويحتاج لإجراء عملية جراحية في مصر حتى يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى.

ووجه الرئيس السيسى بنقل الطفل عبدالله كحيل إلى مصر على الفور، لتلقي العلاج في إحدى المستشفيات المصرية المتخصصة، على نفقة الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى