صحة وجمال

5 فوائد صحية للكيوي أثناء الحمل.. يحافظ على صحة القلب

فترة الحمل من أصعب الفترات عند النساء، وتحرص دائما على تناول الغذاء المفيد لصحتها وصحة الجنين، لذا تلعب التغذية السليمة دورا كبيرا في فترة الحمل.

وتعد الفاكهة من أهم الأطعمة التي يجب تناولها المرأة الحامل اثناء فترة الحمل لتغذية طفلها، لان الفاكهة تحتوى على الفيتامينات التي تحتاجها اثناء الحمل.

وأوصى الخبراء بتناول الكيوي خلال فترة الحمل، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C ، A ، E ، K ، والغنى بالفيتامنيات مثل حمض الفوليك ، البوتاسيوم ، الحديد ، النحاس ، المغنيسيوم ، الفوسفور والكولين.

فوائد الكيوي أثناء فترة الحمل

1.يحتوي على حمض الفوليك
حمض الفوليك من الأساسيات التي تحتاج المرأة الحامل إليها بنسبة 400 مجم إلى 800 مجم، في نظامها الغذائي،

ويسهم الكيوي أثناء الحمل خاصة في الأشهر الأولى لأنه ضروري للنمو الصحي للجنين، كما أنه يساعد في منع أي عيوب عصبية، لذا يوصى بتناول فاكهة كيوي واحدة على الأقل يوميًا.

2.يحافظ  على صحة القلب والأوعية الدموية

الكيوي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ويعمل في خفض ضغط الدم ومنع النوبات القلبية المفاجئة، وثبت ان عصير الكيوي يحافظ على صحة القلب لأنه يحتوي على نفس فعالية أقراص الأسبرين

3. الحفاظ على قوة العظام
يحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين K المفيد لبناء عظام قوية، ويحتاج الحمل إلى كمية كافية من فيتامين ك، حيث يفقد الجسم الكثير من الدم أثناء الولادة، فإن فقدان الدم المفرط أمر خطير للغاية.

4.تساعد على نمو الأنسجة الضامة
يحتوي ثمار الكيوي على فيتامين سي القادر على تقوية المناعة وإنتاج مادة مرنة مثل الكولاجين المسئول عن تكوين الأنسجة الضامة في الجسم، ويساعد في نمو الأنسجة الضامة في جسم الطفل النامي لتوقيره ر العناصر الغذائية الأساسية له.

5.تقليل مخاطر علامات التمدد
تناول فاكهة الكيوي سيكون قادرًا على تقليل مخاطر علامات التمدد أثناء الولادة كما اثبتتها بعض الدراسات، حيث يحفز تكوين الكولاجين المسئول عن مرونة الجلد، مما يقلل خطر الإصابة بعلامات التمدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى