T Vهام

خالد الجندي: زيادة الفقر والمرض والمشاكل بسبب حجب بعض الأغنياء الزكاة عن الفقراء

أوضح الشيخ خالد الجندى،عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الفرق بين البخل والشح، مؤكداً أنه سيخصص سلسلة حلقاته من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر قناة “dmc”، للحديث عن الذكاة وأهميتها في الوقت الراهن في ظل ازدياد الفقير فقراً بسبب تأويل بعض الأغنياء لنصاب الزكاء ومنعها عن البعض.

وتلى “الجندى”، خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، قوله تعالى:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ”، وتابع:”بعض الناس مش عارفة خطورة منع الزكاة .. المشكلة في بعض الأغنياء والأثرياء ومن حل عليهم الشبع حجبوا الزكاة ..الأغنياء قاموا بتأويل  الزكاة ونقصوا منها.

وشدد “الجندى”،على ضرورة أن تعلم الامة العالج الوحيد للخروج من كافة الأزمات التي نمر بها وهى الزكاة، مشدداً على أن الزكاة شهادة تؤكد اليقين الحقيقى بالآخرة وربنا جعلها الدواء الشافى لكل أنواع الأمراض والبلاء.

ولفت “الجندى”، إلى أن العلاج لكافة المشاكل التي نمر بها الآن تتمثل في بذل المال ، مضيفاً:”والله عز وجل جعلها الدواء الشافى لكل أنواع البلاءات هي الصدقة والزكاة”، مشيراً إلى أن الأمنية الوحيدة التي يمتناها الميت هو الخروج من القبر كى يتصدق، وتلى قوله تعالى:”وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ”، مضيفاً:”لو ملحتقش تطلع الزكاء أو الصدقة وأنت عايش لا تلوم إلا نفسك”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى