منوعات

5 نصائح مهمة لمقاومة التجاعيد والوقاية منها

تبحث الكثير من الفتيات والنساء، عن حلولا طبيعية من أجل مقاومة التجاعيد وعلاجها بطريقة طبيعية، حيث إن حلم كل فتاة هو الظهور على أكمل وجه.
و بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال على الكريمات، التي تحتوي على الكيماويات الضارة، لهذا نقدم لك طرق طبيعية لمقاومة التجاعيد.

1. واقي الشمس
يجب استخدام واقي الشمس، لضمان تجنب التأثيرات الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس، حيث يمنع ترهل الجلد ويعمل كمرطب للبشرة أيضاً.

2. النوم الصحي
يجب الاهتمام جيدا بالنوم، من أجل مقاومة التجاعيد، فالنوم الصحي يجعل وجهك نضر وأكثر جاذبية، وعندما تنامين وقت أقل، يفرز جسمك تلقائياً بعض الهرمونات التي تجعل خلايا الجلد تتكسر، لذلك يجب النوم من ٦-٨ ساعات يومًا.

 

3. منع التدخين
يتسبب التدخين في تقدم سن بشرتك ولكنه أيضاً يؤثر بنفس الشكل على من حولك، أثناء التدخين، يتم إفراز بعض الأنزيمات التي تعمل على تكسير الكولوجين والخلايا الجديدة في بشرتك والتي تتسبب في ظهور التجاعيد. إذا لم تكوني مدخنة، حاولي أيضاً تجنب الأماكن المليئة بالدخاند
.

4. تقشير البشرة

الجلد الميت يجعل التجاعيد تظهرعندما تقومي بعمل تقشير للبشرة فأنت تتخلصين من الجلد الميت وتحافظي على بشرة مشرقة ومتساوية. قومي بعمل مساج لبشرتك باستخدام مقشر طبيعي تم عمله في المنزل على الأقل مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق. اشربي الكثير من الماء أيضاً، فسيساعد هذا على تجديد خلايا البشرة
.5 شرب كمية كافية من الماء

الجسم يحتاج الماء بشكل يومي، كذلك بشرتك تحتاج إلى المياه، سوف يحمي بشرتك من ظهور التجاعيد، لهذا احرصي على تناول 10 أكواب ماء على مدار اليوم لحماية بشرتك من التجاعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى