كورةهام

قبل مواجهة اليوم.. إثيوبيا لا تعرف الفوز أمام مصر

يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم، ضيفًا ثقيلًا على نظيره إثيوبيا، اليوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب بينجو الوطني بدولة مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويتفوق منتخبنا الوطني في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث حقق الفراعنة عددا من الأرقام القياسية، في تاريخ مواجهاته أمام المنتخب الإثيوبي، الذي لم يعرف الفوز من قبل أمام منتخبنا الوطني المصري، سوى في لقاء وحيد.

واجه ومنتخب مصر نظيره الإثيوبي في 8 مباريات سابقة، حقق الفوز في 6 مباريات، وخسر لقاء وحيد، وتعادل في لقاء، وذلك وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

آخر مواجهة جمعت المنتخبين كانت ودية في عام 2002 وانتهت بفوز منتخب مصر برباعية مقابل هدف، بينما آخر مواجهة رسمية جمعتهما كانت في تصفيات كأس العالم 1976، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، في لقاء الإياب بعد الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة.

وحقق منتخب إثيوبيا فوزه الوحيد على مصر في نهائي كأس أمم أفريقيا 1962 في لقاء انتهى لصالح إثيوبيا بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2.

ويعد محمود الخطيب نجم المنتخب السابق ورئيس النادي الأهلي الحالي، هو هداف تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 5 أهداف، متفوقا على باقي نجوم الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى