كورةهام

موسيماني ملك الإنجازات.. ماذا قدم الجنوب إفريقي مع الأهلي؟

رحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن صفوف الأحمر، بعد عدم الوصول إلى اتفاق مع إدارة النادي في الساعات السابقة.

وأعلن النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، فسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهرًا، الكثير من الإنجازات مع الأحمر وتوج بـ6 ألقاب خلال هذه الفترة، ولكن في الأيام الأخيرة شهد هجوم كبير على الجنوب إفريقي خاصة بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في 30 مايو السابق.

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي؟

تولى موسيماني تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي يوم 2 أكتوبر في 2020، وكانت فترة صعبة على الفريق، حيث كان يترقب مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2019\2020.

قاد موسيماني الأهلي في 97 مباراة، حقق الفوز في 65 مباراة وتعادل في 22 مباراة وخسر في 10 آخرين.

حقق الجنوب إفريقي 6 بطولات منهم 2 دوري أبطال إفريقيا و2 كأس السوبر الإفريقي و1 لقب دوري محلي و1 كأس مصر، بجانب 2 برونزية كأس العالم للأندية في عامين متتاليين.

وخفق مدرب الأهلي في تحقيق لقب الدوري الموسم الماضي وجاء في المركز الثاني، كما خفق في حصد لقب كأس السوبر المحلي أمام طلائع الجيش.

وفشل الجنوب إفريقي في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقي للموسم الثالث على التوالي أمام الوداد المغربي في المباراة التي جمعتهما يوم 30 مايو وانتهتب بنتيجة 2\0 على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى