كورةهام

تعرف على هدافي مباريات القمة التاريخين قبل مواجهة الأهلي والزمالك

يستعد الأهلي والزمالك، لمواجهة بعضهما  اليوم الأحد، في مباراة قمة جديدة بالدوري المصري الممتاز، على ملعب “الأهلي وي السلام” في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ20 من عمر المسابقة المحلية.

ويدخل الزمالك المباراة متصدرًا جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، وتسعى كتيبة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا للفوز باللقاء ولا بديل عن ذلك، من أجل مواصلة الانفراد بالصدارة.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك، في الساعة الثامنة مساء غدا الأحد، في المباراة التي ستقام على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مباريات الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي هذه المواجهة تحت شعار لا بديل عن الثلاث نقاط، واستكمال سلسلة الانتصارات، ومواصلة الزحف نحو القمة، واستعادة اللقب المفقود، لاسيما أن لقب الدوري الممتاز هو اللقب المفضل بالنسبة للجماهير الحمراء.

هدافي مباريات القمة التاريخيين

يعد عبد الكريم صقر، صاحب النصيب الأكبر من الأهداف خلال مواجهات القمة، حيث سجل 19 هدف، 10 بقميص الأهلي و9 بقميص الزمالك.

ويأتي مصطفى طه في المرتبة الثانية، برصيد 17 هدف، 12 بقميص الزمالك و5بقميص الأهلي.

ويحتل مختار التتش المركز الثالث في جدول ترتيب هدافون القمة عبر التاريخ، برصيد 13 هدف، والذي يتساوى معه محمد أبو تريكة بنفس رصيد الأهداف.

وجاء عماد متعب في المركز الرابع برصيد 10 أهداف حيث يعتبر هو أحد أفضل المهاجمين الذي لعبوا بقميص الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

وشهد المركز الخامس من صراع الهدافون التاريخيون تواجد حسام حسن وجمال حمزة برصيد 9 أهداف.

وضمت القائمة الراحل صالح سليم، والذي سجل 8 أهداف، خلال مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى