مطبخ

طريقة عمل الترمس الحلو.. تخفيف الإمساك وعلاج فقر الدم أبرز فوائده

تبدأ الكثير من الأمهات  في تحضيرات العيد، ويعتبر الترمس من أبرز وأهم طقوس العيد، لأنه من الأطباق المميزة التي تحلو بها السهرات.

يتميز الترمس بفوائده الغذائية الكبيرة، فهو غني بالألياف المفيدة لمرضى السكري، وهو مصدر غني لكل من الزنك والمنجنيز المهمين لتعزيز المناعة.

لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير “طريقة عمل الترمس الحلو” من خلال السطور القادمة في خطوات بسيطة وسريعة.

اقرأ أيضا.. طريقة عمل الكيكة الإسفنجية “فطار خفيف ليوم الجمعة”

 طريقة عمل الترمس الحلو في المنزل

انقعي الترمس المجفف بالماء لمدة ليلة، ومن الضروري أن تُغمر حبات الترمس بالماء.

اسلقي الترمس بالماء والملح لمدة نصف ساعة إلى ساعة حتى التأكد من تمام نضجه وتغير لونه إلى اللون الأصفر كما يُصبح حجم الحبة أكبر.

بعد أن ينضج، يجب أن تصفيه من الماء وتضعي ماء جديدًا وقدرًا من الملح. قدمي الترمس الحلو إما باردًا وإما ساخنًا، واعصري عليه الليمون ورشيه بالكمون المطحون حسب الرغبة.

فوائد الترمس الحلو

 منع مشكلات الجهاز الهضمي: يعزز التناول المتكرر للترمس صحة الأمعاء ويساعد على التعامل مع الإمساك ومتلازمة القولون العصبي، وغيرها من الحالات المتعلقة بالجهاز الهضمي.

ضبط ضغط الدم: يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، مما يعين على خفض ضغط الدم المرتفع، ويؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بالنوبة القلبية، والسكتة الدماغية والشلل وضعف في العين، ويحمي الترمس من جميع مضاعفات ارتفاع ضغط الدم إذا تناولناه بانتظام.

تخفيف الإمساك: يضمن المحتوى العالي من الألياف في حبوب الترمس امتصاص البراز الموجود في الأمعاء الماءَ من الجسم فيصبح طريًا ويمر بسهولة ما يخفف من الإمساك ومضاعفاته مثل الشق الشرجي والبواسير.

علاج فقر الدم: تتكون حبوب الترمس من كمية جيدة من الحديد، تساعد على تكوين الهيموجلوبين.

كما يعزز محتوى فيتامين “ج” أيضًا امتصاص الحديد ما يعالج فقر الدم إلى حد ما، وتساعدنا على التخلص من أعراضه.

تعزيز المناعة: تحتوي حبوب الترمس على جميع المعادن والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين “أ” و”ب” و”ج” مما يجعل جهاز المناعة لدينا قويًا وقادرًا على مكافحة العدوى كنزلات البرد والإنفلونزا.

تحسين صحة للبشرة: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الترمس على محاربة علامات تلف الجلد والشيخوخة المبكرة ومختلف التغيرات المرتبطة بالعمر، مثل البقع العمرية والتجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة. كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الحبوب تغذي البشرة وتجعلها صحية ومتوهجة

موضوعات ذات صلة..

طريقة عمل الفشار بالكراميل بخطوات بسيطة ووصفات مختلفة

طريقة عمل دجاج المسالا في المنزل على الطريقة الهندية بمذاق أكثر من رائع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى