صحة وجمال

يوم عاشوراء 2022.. تعرف على فوائد الصيام على الصحة

تفصلنا  أيام قليلة عن موعد صيام يوم عاشوراء 2022، وفقا للحسابات الشرعية التي اوضحتها دار الإفتاء المصرية، بعد استطلاع هلال شهر المحرم، الخميس الماضي الموافق 28 يوليو 2022، 29 من ذي الحجة، وأعلنت موعد بدء العام الهجري 1444، والذي وافق السبت الماضي 30 يوليو 2022، وبناء عليه تم تحديد يوم عاشوراء 2022.

ووفقا لموعد بداية العام الهجري الجديد الذي حددته الإفتاء المصرية، فإن موعد صيام يوم عاشوراء 2022، يوافق الاثنين المقبل 10محرم، الموافق 8 أغسطس الجاري، وهو يوم يسن صيامه.

ومع اقتراب صيام يوم عاشوراء 2022، يشعر البعض بالإرهاق من ساعات الصيام الطويلة، ولم يعلم الكثير فوائد الصيام، الذي يوفر الكثير من الصحة لجسمك.

اقرأ أيضا.. لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبيا| أحب الأعمال إلى الله في يوم عرفة.. الصيام والدعاء وتعظيم شعائر الله فرصة لاغتنام الثواب الأعظم في هذا اليوم

فوائد صيام يوم عاشوراء

  1. يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم عن طريق الحد من مقاومة الأنسولين
  2. يساعد على محاربة الالتهابات

التهاب المفصل الروماتويدي

أمراض القلب

الأمراض المزمنة

خطر الإصابة بالسرطان

انخفاض مستوى الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية

صحة القلب

  1. تعزيز صحة القلب
  2. يعزز وظائف الدماغ
  3. يساعد في إنقاص الوزن
  4. يزيد من إفراز هرمون النمو

أفضل الأدعية في صيام يوم عاشوراء

اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

 

اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

موضوعات ذات صلة..

4 فتاوى فى عيد الفطر المبارك.. صيغة التكبير وحرمة الصيام وتسمىة يوم الفطر ويوم الأضحى بيومي عيد

“الإسكان” تكشف حقيقة ما نشر عن توقف شركة التعمير عن أعمال الصيانة لوحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى