منوعات

خطوات الحصول على مكياج ثابت طوال اليوم خلال فصل الصيف

دائما ما تعاني الفتيات خلال فصل الصيف من مشكلة عدم ثبات المكياج بسبب العرق الذي ينتج عنه ذوبان كريم الأساس وجميع مستحضرات التجميل ولكن هناك عدة نصائح هامة تساعدك على الحصول على مكياج ثابت طوال اليوم خلال فصل الصيف ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير نصائح للفتيات للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم.

اقرأ المزيد:

خبيرة تجميل تكشف قواعد استخدام المكياج في الصيف بشكل صحيح

نصائح الحصول على مكياج ثابت :

– ترطيب البشرة

العناية بالبشرة والاهتمام بها أمر مهم فيمكن استخدام مرطب خالٍ من الزيوت في الصباح وقبل وضع اي مكياج على بشرتك كي تتجنب تأثير المكياج على البشرة واختيار كريم أساس خالى من الزيوت ليتناسب مع المرطب.

– وضع طبقة كريم واقى من الشمس

يجب الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس، عند طريق وضع كريم واقى من الشمس، قبل المكياج، مع تذكر وضع واقى الشمس كل ساعتين.

– استخدام برايمر قوى

سجب وضع برايمر المكياج، على البشرة، لأنه يساعد على تثبيت المكياج، والشعور وكأنه طبقة إضافية ثقيلة، ليبدو المكياج بشكل طبيعى

– التقليل من استخدام المكياج

يجب التقليل من استخدام المكياج حيث يمكن استخدام مرطب ملون وكونسيلر خفيف، لأن المكياج يذوب فى الطقس الحار، ولهذا يجب التقليل من وضع المكياج لتبدو البشرة طبيعية.

– وضع البرونز

ينصح خبراء التجميل بوضع البرونز على النقاط العالية بالوجه من أجل ظهور أشعة الشمس بشكل طبيعى على الجبهة وعظام الوجنتين والذقن والأنف، كما أن البودرة البرونزية هى أسهل فى الاستخدام وأقل احتمال للذوبان فى حرارة الصيف.

– أحمر الشفاه

لا يفضل استخدام ألوان أحمر شفاه داكنة فى فصل الصيف، ويمكن استبدالها بألوان فاتحة أو الإكتفاء باستخدام قلم تحديد الشفاه، لتجنب ذوبان أحمر الشفاه والحصول على مظهر غير لائق.

– تجنب استخدام أحمر الخدود

أحمر الخدود يحقق التوازن بمكياج الوجه، لكن لا ينصح باستخدام أحمر الخدود البودرة، في الصيف، لتجنب ذوبانه مع التعرق ويفضل استبداله بأخر كريمى.

– وضع مثبت المكياج

من أجل عمل مكياج يدوم طوال اليوم، هو رش الوجه ببخاخ تثبيت المكياج، للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم وتجنب ذوبانه بسبب الحرارة المرتفعة.

موضوعات ذات صلة:

طريقة عمل مكياج مناسب للحفلات والمناسبات.. طرق سهلة وبسيطة

أنواع المكياج واستخدامات كل نوع

المكياج الكاذب.. حبس متهم بترويج مستحضرات تجميل غير صالحة بالتجمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى