كورة

قبل منتصف الليل.. الجبلاية ترسل أسماء الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا

ترسل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، اليوم الثلاثاء، أسماء الأندية المصرية التي تشارك في النسخة الجديدة من البطولات الأفريقية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ويذكر أن أخر يوم لإرسال أسماء الاندية اليوم 10 أغسطس.

واستقر الاتحاد، على ترشيح ناديي الأهلي والزمالك اصحاب المراكز الأولي من الدوري المصري للمشاركة في النسخة الجديدة بدوري أبطال أفريقيا .

وتنص لائحة الاتحاد بخصوص المشاركات الأفريقية للفرق المصرية علي، ” في حالة عدم تساوی الفرق في عدد المباريات التي خاضها كل فريق في مسابقة الدوري المصري الممتاز ، يتم الاحتكام الى مبدأ الجدارة الرياضية واعتماد الترتيب النهائي عن طريق المعادلة التالية : ( عدد النقاط التي حصدها كل فريق مقسوما على عدد المباريات التي خاضها كل فريق )

أما فيما يخص الاندية المشاركة في الكونفدرالية، وحسب لائحة اتحاد الكرة، وبسبب تساوي المصري وبيراميدز في عدد المباريات، اتحاد الكرة يقرر مشاركة المصري كثالث الدوري .

وتنص لوائح الاتحاد علي، ‘ في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال اسماء الاندية بعد انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز وقبل انتهاء مسابقة كأس مصر ، يتم ارسال اصحاب المراكز الاولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز طبقا لما يقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشان عدد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الاندية الافريقية

ويتبقي الفريق الثاني المشارك في الكونفدرالية، وينتظر اتحاد الكرة ما ستسفر عنه مباراة اليوم بين الاتحاد السكندري و الزمالك في التاسعة مساءا.

ففي حالة فوز الاتحاد صاحب المركز الخامس برصيد 41 نقطة بالمباراة يصعد للمركز الرابع ويرفع رصيده ل44، مما يعني مشاركته في الكونفدرالية، أما في حالة التعادل أو الخسارة يصعد فريق بيراميدز صاحب المركز الرابع مؤقتا برصيد 43 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى