بيزنسهام

ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز ‏باعتباره من المنتجات الاستراتيجية

ألزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، المزارعين والتجار وأصحاب المضارب بإخطار المديريات بكميات الأرز والشعير المخزن، باعتباره واحد من المنتجات الاستراتيجية.

وحرصاً من وزير ‏التموين والتجارة الداخلية على تنظيم تداول الأرز الابيض ‏والشعير وتوفيره بالأسعار المقررة، أصدر وأصدر ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ‏قرارًا وزاريًا بشأن ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الارز ‏باعتباره من المنتجات الاستراتيجية.

وشمل القرار في ‏مادته الأولى ضرورة إلزام حائزي سلعه الأرز الشعير بأخطار ‏مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة من (مزارعين ‏وتجار ومضارب وغيرهم) ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقا ‏للنموذج المعد لذلك.

كما شمل القرار أيضا إلزام حائزي الأرز ‏الأبيض بإخطار مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة ‏بأماكن تخزينه المنفصلة عن أماكن البيع المباشر للجمهور ‏ويجب ان يتضمن الإخطار على الأخص الغرض من التخزين ‏والكميات المخزنة ونوعيته سواء كان رفيع الحبة او عريض ‏الحبة.

كما أكد على ضرورة بيان بالكميات المعبئة منه والمعدة ‏للتداول والبيع للمستهلك والإفصاح عن اي تعاقدات او ‏اتفاقات تخص الكمية المخزنة طبقا للنموذج المعد لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى