فن

رد صادم من أمير رمسيس على اتهامه بالسخرية من صلاة العمال على الريد كاربت

علق أمير رمسيس  المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائى في دورته ال 44 من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على فيس بوك وذلك ردا على اتهامه بالسخرية من الشعائر الدينية.

حيث كتب منشور على صفحته الرسمية على فيس بوك قائلا “صباح الخير كما اوضحت لمن سئل او شعر بالإساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد انه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال و إنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الاوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون و محاولة لارسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن و تحتقر السينما”

وعلق تعليق آخر عبر فيس بوك قائلا ” لكل مم اساء فهم التعليق و أخرجه من سياقه و تفسيره و جرح مشاعره الدينية .. اعتذر بشكل مباشر”

وكانت قد انتشرت حالة من الجدل بعد تداول فيديو لصلاة الجمعة على الفيس بوك وتويتر وبعض منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعرب النشطاء عن استغرابهم من قيام الشباب بالصلاة في المهرجان على السجاة الحمراء التي تحمل الفنانين والفنانات ليلًا بفساتينهم الجريئة.

وكشف المسؤولين عن المهرجان ان الفيديو لعدد من حضور المهرجان في دورته الـ 44 حرصوا على أداء صلاة الجمعة على ريد كاربت الخاصة بالمهرجان.

بينما اشاد عدد من النشطاء بحرض الجمهور على اقامة صلاة الجمعة رغم وجودهم في مهرجان القاهرة السينمائي فلم يمنع ذلك من اقامة الصلاة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى