منوعات

في اليوم العالمي للطفل.. تعرف على فوائد العناق لأطفالك

يحل اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل وهناك عدة فوائد لعناق الطفل حيث أن الحضن يعتبر أحد وسائل التعبير عن الحب لأطفالنا ويعطي شعور الإهتمام للطفل حيث أنه مهما حاولت التعبير بالحب لأطفالنا بالكلمات لا يصف الشعور ولكن الاحتضان لطفلك له الكثير من الفوائد وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير فوائد العناق لأطفالك.

اقرأ المزيد:

في اليوم العالمي للمرحاض..طرق تنظيف الحمامات والتخلص من البكتيريا

فوائد العناق لأطفالك:

– يساعد على نمو الطفل بشكل أسرع:

أثبتت كثير من الدراسات أن من فوائد العناق أنه يساعد على نمو ذكاء الأطفال بشكل كبير حيث أن الطفل يحتاج إلى الكثير من المحفزات الحسية والمعنوية من أجل زيادة النمو الطبيعي للطفل وهناك دراسات وأبحاث كثيرة أثبتت ذلك

– يحافظ على صحة الطفل :

الحضن له دور كبير في تعزيز صحة الطفل والسبب هو إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهذا الهرمون له دور كبير تقوية استجابة الجسم لمناعة قوية وذلك من خلال خفض مستويات البلازما للهرمون المسئول عن الغدة الدرقية.

– يسيطر على نوبات الغضب :

أثبتت أن العناق مهم جدا من أجل الصحة العاطفية للطفل وله دور كبير في تهدئة نوبات الغضب التي تسيطر على الطفل في أوقات كثيرة لذلك عناق الوالدين له هو أسرع طريقة تهدئته.

-زيادة شعور الأمان والاستقرار:

يساعد الاحتضان على الشعور بالأمان والراحة والاستقرار، وهذه أهم حاجة يحتاجها الطفل لتزداد الثقة بنفسه، فيكون الحضن بمثابة الوقود الذي يؤدي للإنجاز.

– إلغاء الحواجز بين الحاضن والطفل:

الحضن يلغي الحواجز بين الحاضن والطفل ويقرب المسافات، ولو كان في النفس شيء فإنه يزيلها ويعيد العلاقة صافية نقية ولذلك يجب احتضان أطفالنا في أوقات كثيرة.

موضوعات ذات صلة:

في اليوم العالمي لمرضى السكر.. نصائح تساعد على خفض سكر الدم

في اليوم العالمي للسناجل.. أزاي تحققي ذاتك ونجاحاتك بدون شريك حياة

في اليوم العالمي للقضاء على الفقر.. تعرف على الأسباب الأساسية للفقر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى