منوعات

أول تعليق من المخرج الفلسطيني فراس خوري بعد الفوز بالقاهرة السينمائي

دراما مقاومة الاحتلال الإسرائيلي داخل مدرسة ثانوية فلسطينية جمعت ثلاث جوائز في ختام الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فاز عَلَم للمخرج فراس خوري بـجائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم، وهي أرفع جائزة في مهرجان، وجائزة أفضل ممثل للنجم الفلسطيني الشاب محمود بكري.

وفي موقف نادر يجتمع فيه التفوق الفني مع النجاح الجماهيري، حصد الفيلم أيضاً جائزة الجمهور التي تعتمد على تصويت مباشر من حضور عروض الأفلام بالمهرجان. كان الفيلم قد شهد إقبالاً من الجمهور على عروضه الثلاثة خلال المهرجان، وهي عروض بيعت تذاكرها بالكامل وأقيمت بحضور كامل العدد، وشهدت تصفيقاً حماسياً عقب انتهاء الفيلم.

المخرج الفلسطيني فراس خوري، والذي قدم عدداً من الأفلام القصيرة الناجحة، تحدث عن الأهمية الخاصة لفوز فيلمه الأول الطويل بهذه الجوائز من القاهرة “عندما كنت صغيراً، كنت أشاهد ختام مهرجان القاهرة في التلفاز مع عائلتي. كنت مبهوراً بهذا الطقس الاحتفالي الذي يجمع كل النجوم الذين نحبهم. يمكنكم تخيل مدى الفخر الذي اشعر به اليوم. شكراً للقاهرة، شكراً لمصر. هذا الفيلم إهداء مني للجيل الفلسطيني الجديد، الذي لن يرضى بالاحتلال ولا يشعر بدونية أمام محتلة. أنتم فخرنا ومنكم انطلق هذا الفيلم. لن نسأم من القول ‘الحرية لفلسطين’ حتى يتحقق مرادنا ومراد مصر ومراد كل الأحرار في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى