كورةهام

إسبانيا تخشى من تكرار سيناريو اليابان قبل مواجهة المغرب في كأس العالم

يستعد منتخب إسبانيا بطل العالم لمرة واحدة من قبل لمواجهة أسوط الأطلس منتخب المغرب في دور الـ 16 من كأس العالم فيفا قطر 2022.

وكان منتخب المغرب قد صعد لدور الـ 16 بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط أمام بلجيكا وكرواتيا، وكان ينتظر وصيف المجموعة الخامسة وكان بشكل كبير اليابان أو ألمانيا بسبب تفوق إسبانيا في الصدارة.

أقرأ أيضا..

ولكن ما حدث كان غير متوقعا وفاز الساموراي الياباني على إسبانيا في المباراة الختامية للجولة الخامسة بدور المجموعات بهدفين مقابل هدف واحد، حيث كان الهدف الثاني مثيرا للجدل بسبب عدم تخطي الكرة لخط المرمى بكامل محيطها.

موعد مباراة إسبانيا والمغرب في كأس العالم

خسارة إسبانيا أمام اليابان لم تكن عادية خاصة أن منتخب لاروخا يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين أصحاب الخبرات العالية والأفضل في إسبانيا وعلى رأسهم ألفارو موراتا وبيدري وجافي نجوم خط الوسط.

واحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف اليابان صاحبة الصدارة برصيد 6 نقاط لتلعب أمام المغرب في مبااة قوية ستكون محط أنظار الجميع في المونديال العالمي.

القلق يحوم داخل المعسكر الإسباني بسبب الخسارة الأخيرة أمام ألمانيا خاصة أن طريقة اللعب بين اليابان والمغرب متقاربة بعض الشيئ.

الشوط الأول| إنجلترا تتقدم على السنغال بهدفين في كأس العالم

فيمتلك المنتخب الياباني اللعب على الكرات المرتدة والتواجد الدفاعي المتماسك الكبير وهذا كان حصيلة الاستحواذ الذي بلغ 18% فقط أمام إسبانيا ولكن نجحت الخطة في الفوز في نهاية المباراة.

يستطيع منتخب إسبانيا السيطرة على المباراة بشكل كبير ولكن الأزمة في تحويل الأهداف داخل المرمى وهو ما حدث في مباراة ألمانيا والتعادل بهدف لكل فريق والخسارة أمام اليابان بهدفين مقابل هدف واحد.

يعتمد منتخب المغرب في المباريات الكبرى على التأمين الدفاعي واللعب على المرتدات القاتلة بفضل تواجد حكيم زياس ويوسف النصيري وسفيان بوفال وكان هذا له تفوق كبير أمام بلجيكا في مباريات الجولة الثانية، وأمام كرواتيا في الافتتاح والتعادل السلبي بين المنتخبين.

ستكون مباراة المغرب وإسبانيا قوية ويأمل وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الفوز بالمباراة وكان قد صرح في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة المرتقبة بأن حلم الفوز بكأس العالم حق مشروع للجميع وليس للمنتخبات الكبرى في أوروبا فقط وأمريكا الجنوبية.

موضوعات ذات صلة..

مبابي يسجل 4 أرقام قياسية في كأس العالم

رابطة الأندية تقرر نقل مباراة طلائع الجيش و الزمالك إلي الكلية الحربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى