بيزنسهام

كيفية فتح ملف تأميني للمشروعات الصغيرة

يقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخدمات المالية والفنية لأصحاب المشروعات، من أجل تنمية القطاع، كما يقدم الجهاز العديد من الخدمات سواء المالية أو الفنية، من بينها فتح ملف تأمين.

اقرأ أيضًا:

كيفية الحصول على قرض المعاشات من بنك ناصر.. الشروط والمستندات المطلوبة

وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خلال نحو عامين، بداية من يناير 2021 حتى سبتمبر 2022 أن حجم التمويل الذي قدمه الجهاز خلال هذه الفترة بلغ نحو 5.2 مليار جنيه، بينها 5 مليارات جنيه، كما ساهم في تمويل 155 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت حوالي 262 ألف فرصة عمل، إلى جانب نحو 247.5 مليون جنيه، لتمويل مشروعات في مجال البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، أتاحت عشرات الآلاف من فرص العمل اليومية.

وحرصا من موقع الحكاية على تقديم خدمة متكاملة لقرائه، نستعرض معكم فيما يلي إجراءات فتح ملف تأميني للمشروع الصغير بإجراءات ميسرة والمستندات المطلوبة.

 

إجراءات فتح ملف تأميني للمشروعات

-تسجيل البيانات الأساسية للعميل والمشروع.

-مراجعة المستندات المقدمة من العميل.

-تسليم الطلب لمكتب التأمينات التابع له مقر المنشأة وفتح الملف التأميني.

 

الأوراق والمستندات المطلوبة لفتح ملف تأميني

 

1- طلب استخراج ملف تأميني (لدى الوحدة) ويرفق به:

2- صورة إثبات الشخصية.

3- صورة البطاقة الضريبية.

4- صورة السجل التجاري.

5- صورة من عقد الشركة إن وجد.

جدير بالذكر أنه أثناء التقديم تقدم أصول جميع المستندات للاطلاع.

 

خدمات يقدمها جهاز تنمية المشروعات

وتقدم الجهاز هذه الخدمة لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر طبقا للتعريف الوارد بقانون المشروعات رقم 152 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 654 لسنة 2021.

كما قام الجهاز خلال هذه الفترة بتوفير العديد من  فرص التدريب في مجال ريادة الأعمال استفاد منها نحو 5528 مُتدربًا ومُتدربة، إلى جانب تنفيذ خطة للتوسع في إقامة المعارض للتسويق لمنتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم الصناع، نجحت في تحقيق إجمالي مبيعات وتعاقدات بنحو 104 ملايين جنيه، من خلال تنظيم 14 معرضًا بالقاهرة، أهمها الدورة الرابعة لمعرض “تراثنا” لعام 2022، و104 معارض بالمحافظات، إلى جانب تنظيم معرضين دوليين بالخارج.

موضوعات ذات صلة: 

يصل لـ 16 ألف جنيه.. تفاصيل قرض الدراجات النارية من البنك الزراعي المصري

شروط الحصول على قرض سيارة من بنك مصر.. تفاصيل

سيارات أصحاب الهمم.. تعرف على شروط الحصول على واحدة وكيفية الحجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى