مطبخ

احتفالا برأس السنة.. طريقة عمل التيراميسو الإيطالي في مطبخك

اقتربت احتفالات رأس العام واقترب معها السهرات والعزائم وتعتبر حلوى التيراميسو الإيطالية من أحلى أنواع الحلويات التي يمكننا تقديمها للضيوف وطريقة إعداها سهلة وبسيطة ومكوناتها متاحة في كل منزل وتمتاز بمذاقها المميز والجديد ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير طريقة عمل التيراميسو الإيطالي في مطبخك.

اقرأ المزيد:

طريقة عمل كيك السويسرول اللذيذة.. تحلية مناسبة للسهرات المنزلية

المكونات:

٣ ملاعق من السكر
٢ ملعقة من الحليب السائل
كوب ونصف من الطحين
رشة ملح
نصف كوب من الزبدة
نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة
صفار بيضة
٣ بيضات
نصف كوب دقيق
ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
نصف ملعقة من الزبدة ( المذابة)
رشة ملح
ملعقتان كبيرتان من القهوة
كوب ماء ساخن
٢ ملعقة كبيرة من السكر .
ملعقتان كبيرتان من السكر
كوب من الكريمة السائلة
ملعقة صغيرة من الفانيليا
١٠٠ جرام من الشوكولاتة
ربع كوب من الكاكاو

طريقة التحضير:

في البداية نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية ثم نحضر خمس قوالب تارت مختلفة ونضعهم في الصينية .

– بعد ذلك نبدأ بتحضير العجين عن طريق خلط الطحين والسكر والملح والزبدة في الخلاط الكهربائي على سرعة تكون عالية حتى نحصل على عجين مفتت .

– نضيف معهم الفانيليا وصفار البيضة والماء ثم نعيد خلطهم مرة أخرى حتى نحصل على عجينة متماسكة. ثم نأخذ العجينة ونقطعها إلى خمس قطع متساوية ونضع كل قطعة في قالب من قوالب التارت الخمسة .

– نحضر على الضغط على العجينة من الحواف حتى تغطي القالب ونكرر هذه الخطوة مع الخمس قوالب ثم نضعهم في الفرن لمدة ١٥ دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيا ثم نخرجها بعد ذلك ونضعها حتى تبرد ثم تخرج التارت منها ونضعها جانبا.

– نحضر صينية ونضع بها ورق الزبدة ثم بعد ذلك نقوم بنخل البيض والملح ونحضر وعاء نضع به السكر والبيض والفانيليا السائلة ثم نضعهم في وعاء به ماء ساخن على النار .

– نضع خليط البيض في الخلاط الكهربائي ونضربهم جيدا حتى يصبح قوام هش بعد ذلك نضعه في وعاء ونضيف معه الدقيق ونقلب حتى يختفي الدقيق تدريجيا.

– نضيف الزبدة بعد ذلك ونقلب مرة أخرى ولكن هذه المرة بحرص أكبر حتى لا يفقد البيض الهواء الذي بداخله .

– نضع الخليط في الصينية ونضعها في الفرن لمدة ١٥ دقيقة كاملة حتى يصبح لونها ذهبي وتصبح ناضجة فنخرجها من الفرن ونتركها جانبا ونبدأ بتحضير شراب القهوة.

– نضع القهوة والماء والسكر في كوب ونبدأ بتحريكهم جيدا حتى يذوب السكر

– نضع السكر والكريمة في طبقا على النار حتى تسخن ثم نضيف الشوكولاتة والفانيليا ونحركها حتة تذوب ثم نتركها حتى تبرد وبعد ذلك نضعها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح متجانسة .

-نبدأ بتشكيل تارت التيراميسو عن طريق تقطيع الكيك إلى خمس قطع على شكل دائرة ثم نضع دوائر الكيك في التارت ونضع عليها شراب القهوة الذي أعددناه سابقا .

– نضع الكريمة في كيس التزيين ثم نوزعها بطريقة جيدة على التارت ثم في النهاية نرش بودرة الكاكاو على التارت من الأعلى ثم نضعه في الثلاجة لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك يكون جاهز للتقديم

موضوعات ذات صلة:

طريقة عمل الشوكولاتة الإيطالية الساخنة.. تساعد على تدفئة الجسم

احتفالا بليلة الكريسماس.. طريقة عمل البسبوسة بالكريمة في منزلك

طريقة عمل كيك البرتقال.. تحلية مناسبة لاحتفالات الكريماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى