صحة وجمال

مع جوع الشتاء..احذر أكل هذه الأطعمة ليلًا

يزداد الشعور بالجوع ليلا في فصل الشتاء، بسبب برودة الجو وحاجة الجسم للطاقة من أجل التدفئة، ولكن هناك عدد من الاطعمة تؤثر على النوم بشكل سلبي، لذلك نستعرض لكم فيما يلي أطعمة تؤثر سلبًا على صحتك إذا تناولتها ليلا، وتجنب تناولها خاصة عندما تكون جائعًا أثناء العشاء أو في الليل.

أطعمة لا تتناولها ليلا

طماطم

تناول الطماطم في الليل يمكن أن يسبب الانتفاخ وعسر الهضم لأنه حامض، وإلى جانب هذا فإنه يحتوي على التيرامين وفقًا لـ NCBI ، فهو نوع من الأحماض الأمينية التي تزيد من نشاط الدماغ وتسبب انقطاع النوم.

 

البروكلي

تحتوي الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط على مادة التربتوفان التي تساعدك على النوم ولكن إذا كنت تأكله نيئًا قبل النوم مباشرة أو في الليل ، فقد يؤدي ذلك إلى إزعاج نومك لأنه يحتوي على الكثير من الألياف ، مما يجعل هضمه يستغرق وقتًا أطول. مما يجعل من الصعب عليك النوم.

 

الطعام الحار

يمكن أن يسبب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أعراض عسر الهضم والحموضة ، مما قد يزعج نومك. كما أن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قبل النوم يمكن أن يجعلك تشعر بالحرارة ، مما يؤثر سلبًا على النوم.

 

الدجاج

بجانب غني بالبروتينات الحيوانية التي تستهلك الكثير من الطاقة للهضم، فهو يحتوي هذا البروتين أيضًا على الأحماض الأمينية – التيروزين ، التي تعزز نشاط الدماغ. أثناء النوم ، يحتاج جسمك إلى الهدوء.

 

الجبن

الجبن غني أيضًا بالحمض الأميني-تيرامين ، والذي يمكن أن يحافظ على نشاط عقلك لفترة أطول، وبسبب ذلك تنزعج ساعة جسدك ، وتبقى مستيقظًا حتى وقت متأخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى