صحة وجمال

أطعمة وعلاجات منزلية تساعد في محاربة البرد والسعال في الطقس البارد

يعاني الكثير من الأشخاص خاصا في فصل الشتاء وأصحاب المناعة الضعيفة من نزلات البرد والأنفلونزا، ويبحث العديد من الأشخاص عن أطعمة خارقة لمحاربة البرد وعلاجات منزلية أيضا للقضاء على السعال.

أطعمة خارقة لمحاربة البرد

الثوم: للثوم خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومركب يسمى الأليسين يساعد في مكافحة الالتهابات.
حليب الكركم: غالبًا ما يستخدم الحليب الذهبي كعلاج منزلي لنزلات البرد. يمكن أن يساعد في بناء المناعة. يمكنك أيضًا إضافة الفلفل الأسود للعمل الفوري.

اللوز: اللوز غني بفيتامين هـ الذي يقوي جهاز المناعة. كما أنها تحتوي على الزنك ، وهو معدن مفيد أثناء نزلات البرد والسعال.

اقرا أيضا..

فتاوى تشغل الأذهان| هل يجوز أداء العمرة بالتقسيط؟.. كيفية قضاء الصلوات الفائتة التي لا يعلم عددها؟.. وحكم المسح على الهدوم عند الوضوء في البرد.. وبيع وشراء الدولار في السوق السوداء

الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين سي والبيوفلافونويدس. يقوم فيتامين سي بالكثير للحفاظ على صحة الجسم مع دعم جهاز المناعة.

البطاطا الحلوة: البطاطا الحلوة مصدر غني بالألياف وفيتامين أ والبوتاسيوم. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم في علاج الإمساك وتحسين مناعتك ومن المعروف أنه يقلل الالتهاب.

علاجات منزلية للوقاية من البرد في فصل الشتاء

اشرب كثير من السوائل
غالبًا ما يتم التغاضي عن شرب السوائل في الشتاء لأن الكثير من الناس لا يستهلكون كمية كافية من الماء ، مما يؤدي إلى الجفاف، فإن شرب سوائل مختلفة ، وخاصة الماء ، يمكن أن يساعد جسمك على محاربة الكثير من الأمراض لأنه يزيل السموم من جسمك بدوره ، ويحافظ على نظافته. يمكنك اختيار حساء الخضار الطازج ، بخلاف الماء الدافئ.
– الزنجبيل :
في فصل الشتاء ، تعتبر مكونات المطبخ مثل الزنجبيل رائعة لوقاية الأمراض، فإذا كنت شخصًا يعاني من بطء في التمثيل الغذائي وانخفاض في جهاز المناعة ، فيمكن أن يساعدك الزنجبيل كثيرًا لأنه يزيد من المناعة ويبقيك نشيطًا طوال اليوم.
-العسل لالتهاب الحلق والصدر:
يعتبر العسل من أقدم المكونات في المطبخ ويستخدم في علاج الأمراض المختلفة، و يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعالج التهاب الحلق وتقليل التهابات الصدر خلال فصل الشتاء.
-ماء الكركم بالحليب:
من أفضل أدوية البرد والسعال الكركم المغلي في الحليب أو الماء، و يعمل كمضاد حيوي ويمنع الكثير من الأمراض ويحافظ على نشاط جهاز المناعة في الأشهر الباردة.
-فيتامين سي للمناعة:
يقوي فيتامين سي جهاز المناعة في الجسم ويمكنه علاج نزلات البرد والسعال بشكل أسرع، فجرب إضافة أطعمة مثل البرتقال والأناناس إلى نظامك الغذائي إذا كنت تشعر حقًا أن هذا الشتاء يجب أن يكون خاليًا من الأمراض.
-الأطعمة الغنية بالزنك لتقليل العدوى:
تعمل البقول والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور على زيادة المناعة وتقليل العدوى. خلال فصل الشتاء ، عندما يكافح الجسم الأمراض ، فإنه يحتاج إلى غذاء صحي لدعم الأداء السليم.

موضوعات ذات صلة.. 

استشاري تغذية يفجر مفاجأة عن عقاقير الفيتامينات: تُسبب تجلط بالدم وفشل كلوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى