T Vهام

تعرف على رسائل الرئيس السيسى للطلاب والمثقفين وصناع الدراما

يؤكد..هناك من يصور تطوير التعليم على أنه ضد النشء

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التطوير الذى تجريه الدولة على منظومة التعليم يهدف إلى تأهيل النشء إلى سوق العمل، وتابع:”وبعد كل هذا نجد من يصور ذلك كأن الدولة ضد أولادها”، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تواجه تحديات وستظل تواجه ذلك  وستتغلب عليها، مضيفاً”هي الدنيا كده”.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال مداخلة ببرنامج “صالة التحرير”، الذى تقدمه الإعلامية عز مصطفى عبر قناة “صدى البلد”، :”أنتم بدخلوا أولادكم كلية فقط أم من أجل أن يعملون بعد التخرج، فأنتم كنتم بدخلوا أولادكم كلية ولكن بعد ذلك لن يكون هناك شغل”،لافتاً إلى أنه منذ سنوات والحديث قائم عن تطوير التعليم والآن الدولة اتخذت خطوات جادة في ذلك من أجل مستقبل أفضل للنشء المصرى.

ووجه الرئيس السيسى حديثه للكاتب عبد الرحيم كمال قائلاً: “كلامك عن تجديد الخطاب الروحي بدلا من فكرة الخطاب الديني ويبقى فيه حاجة تتكلم عن التاريخ.. وتدمجه بفكرة معينة شيء مهم، وأنا داعمك في العمل على مستوى الدولة داخل مصر.. الناس اللى بتشتغل في أي مهنة بتكون بتستهدف ربح وده أمر طبيعي..لكن أحيانا لما يكون فيه قضية انت بتستهدف إن قضيتك دي تطرحها على الناس، قد يتوارى فكرة الربح شوية”.

 

وأردف الرئيس  السيسي: “أنا مش هطلب من المفكرين والمثقفين والكتاب وحتى المنتجين والمخرجين إنهم يتولوا قضايا قد لا تحقق أرباح، مع تقديري أن أي عمل فني راقي مهما كان درجة رقية إنما هيقدر من خلال مهارة المشاركين فيه يدعو الناس إنها تتفرج عليه، ولكن إذا كانت حتى التكلفة المالية والربح هيبقى عائق أمام عمل زي ده أنا معاه وهدعمه”، في إشارة منه لأعمال الكاتب عبد الرحيم كمال.

 

وفى ختام المداخلة داعب الرئيس عبد الفتاح السيسى، مقدمة البرنامج الإعلامية عزة مصطفى، قائلاً:” هقول للمخرج يديكى 10 دقايق بدل اللى اخدتهم من وقت الحلقة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى