أخبار وتقارير

عبد المحسن سلامة: الهدف من “أطفالنا مستقبلنا” الاهتمام بالطفل من التهميش إلى التمكين وأولادنا في قلب وعقل الرئيس السيسي

انطلق صباح اليوم الثلاثاء مؤتموأطفالنا مستقبلنا، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الدكتورمحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية وزرارات الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليموالتعليم الفني، والشباب والرياضة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثلين عن منظمتي الصحة العالمية ويونيسف.

وصرح الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن أطفال مصر في قلب وعقل  القيادة السياسية بالطفل فى مصر خلال السنوات الأخيرة، سواء من ناحية توفير الرعاية الصحية، أو إتاحة فرص التعليم، والرعاية له فى كل المحافظات، حيث أكدالرئيس عبدالفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة الاهتمام الكبير الذى تُولِيه الدولة للطفل، ورعايته فى كل القطاعات، لأن الطفل هو المستقبللنا جميعا.

ووجهسلامةفي كلمته خلال افتتاح فعاليات النسخة الأولى من مؤتمرالاهرامعلاء الدينللطفولة تحت عنوانأطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصري أولوية، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر، وكذلك الوزراء ومثليالمنظمات الدولية والخبراء المشاركين في فعاليات المؤتمر.

وأكد أن  اهتمام مؤسسةالأهرامبصحة أطفالنا، والسعى لوضع رؤية إستراتيجية بالتعاون مع الخبراء، والمتخصصينتتسق معالجهود التى تقوم بها الدولة فى هذا المجال، وتنبع من الدور الوطنى الذى تقوم به المؤسسة فى دعم جهود الدولة فى مجال تقديمِ رعايةٍ،واهتمامٍ أفضل لأطفالنا.

وأضافسلامةأن مؤسسة الأهرام تسعى من خلال هذا المؤتمر، إلى تسليط الضوء على قضية صحة أطفال مصر التي تتمناهمالجمهورية الجديدة ليواصلوا رحلة البناء والتعمير التي شهدتها البلاد في عهد دولة 30 يونيو، مؤكدا أن أطفال مصر يعيشون مرحلة استثنائية وغير مسبوقة من التمكين والاهتمام الذي توليه القيادة السياسية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام في كلمته: نعلم جميعا أن أطفالنا هم مستقبلنا بالفعل، وأن الاستثمار فى الأطفال سوف يكونله العائد الأهم على مستقبل التنمية التى نهدف إلى تحقيقها، ولذلك فإن دول العالم المتقدم تهتم بالأطفال، وتوفر كل الإمكانات لهم، لأنهاتدرك أهمية الطفل، وتأثيره فى تحقيق التنمية، وأهدافها فى المستقبل، وهو ما تسعى الحكومة المصرية بكل جد، واجتهاد لتحقيقه؛ من خلالتوفير الرعاية الصحية، والتعليمية للأطفال فى المحافظات المختلفة.

وأشارسلامةإلى أنه من المؤكد أن وضع إستراتيجية، ورؤية مستقبلية لصحة أطفالنا ليست مسئولية وزارة الصحة والسكان فقط، بل هىمسئولية جماعية تتشارك فيها كل الوزارات، والهيئات، ومؤسسات الدولة المختلفة حتى تكونقضية قوميةلنا جميعا نعمل على تحقيقها،والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للأطفال، خاصة فى الريف المصرى، وهو ما تسعى الدولة جاهدة لتحقيقه برغم التحدياتالكبيرة التى تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى