علوم وتكنولوجياهام

إيلون ماسك يواجه اتهامات بزرع الشرائح بأدمغة البشر

مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها جهات التحقيق والتي تحقق مع شركة Neuralink من قبل وزارة النقل الأمريكية بسبب مزاعم لقيامها بتغليف ونقل عدد من الأجهزة والشرائح الإلكترونية الملوثة بطريقة غير آمنة وزرع الشرائح بأدمغة البشر .

اتهامات لشركة Neuralink

ووجهت منظمة PCRM ،العاملة في مجال حقوق الحيوان، اتهامات لشركة Neuralink – التي تمتلك مشروعا لزرع شرائح إلكترونية في أدمغة البشر- بأنها قد أساءت استخدام أجهزة وشرائح إلكترونية تحمل مسببات عددا من الأمراض المعدية التي تشكل مخاطر على صحة الإنسان وفقا لوثائق حصلت عليها المنظمة ترجع لعام 2019 .

واكدت منظمة PCRM إنها حصلت على سجلات عامة منذ 2019 تشير إلى أن شركة Neuralink ربما أساءت استخدام أجهزة تحمل مسببات للأمراض المعدية، شكلت مخاطر على صحة الإنسان .

واكد متحدث باسم وزارة النقل لشبكة CNBC إن التحقيق في الانتهاكات المزعومة لقواعد نقل المواد الخطرة يعتبر “ممارسة معتادة”، مؤكدا أن شركة Neuralink المملوكة للمياردير إيلون ماسك، تخضع للتحقيق بالفعل من قبل وزارة النقل، نتيجة اتهامها بتغليف ونقل الأجهزة الملوثة بطريقة غير آمنة.

وقالت PCRM أن المواد لم يتم احتوائها أو نقلها بشكل صحيح ، ربما لأن موظفي Neuralink لم يتلقوا تدريبًا مناسبًا على السلامة، وأن الشرائح التي تمت إزالتها من أدمغة حيوانات التجارب ربما تكون ملوثة بفيروسات مثل الهربس B والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى