كورة

في عيد ميلاده الـ40.. أبرز محطات عماد متعب في مسيرته الكروية ؟

يحتفل عماد متعب، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ40، وسط تاريخ حافل بالإنجازات والبطولات مع الفراعنة والقلعة الحمراء، إذ أنه من مواليد 20 فبراير 1983

ودون عماد متعب اسمه بحروف من نور ف قلوب عشاق القلعة الحمراء بعدما قاد الفريق الأحمر ومنتخب مصر لتحقيق العديد من البطولات والألقاب.

وبدأ متعب مسيرته  وهو في سن الثانية عشر وهو في نادي بلبيس ثم انضم إلى النادي الأهلي عام 1996، وصعد إلى الفريق الأول عام 2004، ليبدأ مسيرة مليئة بالإنجازات.

 

يعد عماد متعب أحد الأسماء التي لمعت مع القلعة الحمرا، وشكل متعب مصدر أمان لجماهير القلعة الحمراء.

أهداف لا تنسى لعماد متعب

نجح عماد متعب في تسجيل العديد من الأهداف إذ سجل 126 هدف في تاريخه ولكنه أحرز العديد من الأهداف الحاسمة والتي  مازالت عالقة في أذهاننا.

هدف متعب في مرمى الجزائر

يعد هدف عماد متعب في مرمى الجزائر في المباراة المؤهلة لنهائي كأس العالم من أغلى الأهداف التي جاءت في تاريخ مصر،  ففي المحتسب بدل من الضائع وضع متعب الهدف الثاني للفراعنة ليصطحب مصر إلى مباراة فاصلة مع محاربو الصحراء في السودان، لتعلو هتافات الجماهير، وتدب الفرحة في استاد القاهرة

هدف سوي سبورت

يظل هدف عماد متعب في مرمى سوي سبورت من أهم الأهداف في تاريخ، فاستضاف النادي الأهلي نظيره سوي سبورت في المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية 2014، وكانت المباراة الأولى  قد انتهت بفوز الفريق الإيفواري بنتيجة 2/1، وكان المارد الأحمر يحتاج إلى هدف وحيد لتحقيق الفوز، وعانى الأهلي من كثرة الغيابات في هذه المباراة.

وبعد مرور الوقت واقتراب المباراة من النهاية واعتقد البعض ان الفريق الإيفواري سيتوج بالبطولة على ستاد القاهرة ليضع متعب رأسية قوية تسكن الشباك في الدقيقة 90.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى