صحة وجمال

بعد وفاة لاعب إنجليزي بمتلازمة لومير.. طرق علاج مرض آكل اللحم

توفي لوقا أبراهامز لاعب فريق نورثهامبتون الإنجليزي، في غرفة العمليات بـ مستشفى العام، بعد أن عانى من التهاب الحلق، ولم يعلم الأطباء أنه يعاني من مرض “آكل اللحم”.

وفي الشهر الماضي، شعر الشاب البالغ من العمر 20 عامًا بتوعك، وأعطاه طبيبه العام في مركز Penvale الطبي مضادات حيوية لالتهاب اللوزتين، وبعد أيام، بدأت حالة اللاعب في التدهور، ما دفع والديه لنقله إلى المستشفى في الحال.

كشف فحص ما بعد الوفاة أن لوك كان يعاني من تسمم الدم، ومتلازمة لومير، وهو شكل من أشكال العدوى البكتيرية يعرف بالتهاب اللفافة الناخر، وهو مرض آكل اللحم.

اقرأ أيضاز. طريقة عمل الجزر “مليانة فيتامينات” لذيذة ومفيدة لسندوتشان المدرسة

متلازمة لومير

بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن البروفوسيرة ملك يوسف صلاح الدين قطب، أستاذ علم الجينات، وعلم الجزيئات بكلية الطب والعلوم بجامعة نورث داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، فإنّ مرض التهاب اللفافة الناخر الذي يعرف بمرض آكل اللحم، هو عدوى بكتيرية نادرة، يصيب 1 من كل 100 ألف من الأشخاص، وتحدث لذوي الأمراض المزمنة من أصحاب المناعة الضعيفة.

طرق علاج مرض آكل اللحم

علاج مرض منيير بالادوية
من الأدوية التي تستخدم في التخفيف من أعراض مرض منيير:

الأدوية المضادة للدوار.
الأدوية المضادة للقيء والغثيان.
مدرات البول، والتي تساعد في التقليل من كمية الماء أو السوائل في الجسم.
مسكنات الألم.
الحقن الموضعية للجينتاميسين (بالإنجليزية: Gentamicin) داخل الأذن.

علاج مرض لومير بالجراحة

يستعان بالجراحة للتقليل من أعراض داء منيير في حالة فشل العلاجات الأخرى. ومن هذه الجراحات:

عملية كيس اللمف الباطن
إن كيس اللمف الباطن يلعب دوراً في تنظيم مستوى السوائل داخل الأذن، لذا قد تقوم عملية كيس اللمف الباطن (بالإنجليزية: Endolymphatic Sac Shunt)  بتخفيف الدوار من خلال خفض انتاج السوائل أو زيادة امتصاص السوائل.

قطع العصب الدهليزي
إن قطع العصب الدهليزي (بالإنجليزية: Selective Vestibular Neurectomy)، وهو العصب الذي يربط التوازن وأجهزة استشعار الحركة في الأذن الداخلية بالدماغ، عادة يقوم بتصحيح مشاكل الدوار بينما يحاول الحفاظ على السمع في الأذن المصابة.

إزالة التيه
إن في إجراء إزالة التيه (بالإنجليزية: Labryrinthectomy) يزيل الجراح جزء أو كل من الأذن الداخلية، وبالتالي إزالة كل من وظيفتي التوازن و السمع من الأذن المصابة. لا يتم تنفيذ هذا الإجراء إلا إذا كان لدى المريض فقدان سمع شبه كامل أو كامل في الأذن المصابة.

موضوعات ذات صلة

بعد تسجيل أول وفاة بسبب “فيروس ماربورغ القاتل” .. تعرف على أعراضه وطرق الوقاية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى