T Vهام

أضرار عدم ممارسة الرياضة وأوضاع الجلوس الخاطئة

يهتم العديد من الاشخاص بممارسة الرياضة لما لها من أهمية كبيرة لصحة الأنسان واليوم أكد استشاري العلاج الطبيعي الدكتور السيد ساطور، إن عدم ممارستها والحصول على الغذاء المناسب الصحي والعادات الخاطئة تحدث مشاكل في العظام بشكل كبير وأيضا الأنسجة والعضلات.

وكشف الاستشاري عن اسباب الألم والذي يعد علامة للتحذير من وجود خلل في الجسم، لكن أحيانا الجسم يخرج الإندورفين ليسكن هذا الألم، كما وجه تحذير من الجلوس بشكل غير صحي في العمل سواء أمام الأجهزة أو على المكاتب.

وخلال لقاءه مع برنامج صباح الورد على قناة TeN، قال ساطور أنه لابد على الإنسان أن يغير من وضعية جلوسه كل 45 دقيقة على الأكثر حتى لا يكون هناك أحمال زائدة على العضلات والأنسجة والأربطة.

وأوضح الطبيب أن مفاصل الجسم اتأثر أقرب مفصل أو جزء منه، بمعنى الألم في منطقة ينتقل إلى أقرب منطقة له، لأن هناك خط يربط العضلات في الجسم، يتسبب في ربط الألم بالمناطق الأخرى، موجهًا نصائح بالحصول على 150 دقيقة أسبوعيا رياضة وتغيير وضعية الجسم بشكل مستمر والتقلب أثناء النوم لأن النوم ثابتا على وضع واحد لفترة طولة يحدث تغيرات في الدورة الدموية وسموم تنتج عن أيض الخلايا في المكان الذي ينام عليه باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى