عاجلهام

أحداث تاريخية في اليوم الثامن والعشرين من رمضان

شهد اليوم الثامن والعشرين من رمضان العديد من الاحداث التاريخية التي سجلها التاريخ بين صفحاته، ومن بين الاحداث التاريخية وفاة المنصور الخليفة الأموى وانتصار المسلمين على الجيش الألماني.

اقرأ أيضاً.. أحداث تاريخية في اليوم الـ 28 من رمضان| زواج الرسول من السيدة زينب.. ووفاة مروان ابن الحكم رابع خلفاء الدولة الأموية

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي أحداث اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك.

دخول ثقيف في الإسلام

شهد اليوم الثامن والعشرين من رمضان دخول مدينة ثقيف في الاسلام في 9 هـ والذين جاءوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعلنوا دخولهم في الإسلام.

معركة شذونة

وفي اليوم الثامن والعشرين من رمضان حقق المسلمون انتصار في عام 92 هـ وذلك في معركة شذونة أو ما تعرف باسم «وادي لكة»، ووقعت بين المسلمين وجيش القوط الغربيين .

زواج الرسول من السيدة زينب

وفي 28 رمضان تزوج النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم، من السيدة زينب بنت خزيمة بن الحارث التي لقبت بأم المساكين عام 28 هـ .

محمد علي وباكستان

وفي 28 من رمضان تولى محمد علي جناح، مؤسس دولة باكستان، عام 1369 هجريًا حكم دولة باكستان، بعد انفصالها عن الهند.

فرض زكاة الفطر

وشهد اليوم الثامن والعشرين من رمضات فرض زكاة الفطر وكان ذلك قبل عيد الفطر المبارك بيومين، ووقف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، يخطب في جموع المسلمين، عن فضائل زكاة الفطر، وأمر بإخراجها.

رحيل مروان بن الحكم

وشهد اليوم الثامن والعشرين من رمضان رحيل مروان ابن الحكم، رابع خلفاء الدولة الأموية، في عام 65 هـ عن عمر ناهز الـ 62 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى