أخبار وتقاريرهام

ما هى قصة السيدة المصرية المُسنة التائهة في السعودية؟

خلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور سيدة مسنة مصرية تدعى اسم زكية علي خضر، واستدل على أنها  تائهة في المملكة العربية السعودية .

اقرأ ايضا:-

القبض على مسوقي المخدرات على مواقع التواصل الاجتماعي

وما أثار اهتمام المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي هو كيفية عودة تلك السيدة إلى أرض الوطن، حيث اتضح أن السيدة زكية علي خضر  انتقلت إلى السعودية لأداء شعائر العمرة.

مصرية تائهة في السعودية

وتعود حكاية السيدة زكية علي خضر، إلى انتشار صور لها بعنوان “مصرية تائهة في السعودية” على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بحث عدد من النشطاء عبر صفحاتهم على فيس بوك  عن أهل السيدة المسنة التي كانت تطلب المساعدة للخروج من وضعها الصعب.

السيدة المصرية زكية علي خضر

وعلّق النشطاء على التدوينة معلقين على الصورة فكتب أحدهم عبر صفحته بـ”فيس بوك”: “الست دي من مصر وبتقول إنها من القناطر، بتقول اسمها الحاجة زكية علي خضر، يا ريت اللي يعرفها يوصلها في المكتب اللي في الصورة شارع أجياد”.

واستكمل قائلًا: “أقسم بالله ماعرفت أعملها أي حاجة غير إننا نوديها المكتب، ومفيش معاها أي أوراق، بس فاهمة إنها جايه تأشيرة زيارة ومش تبع فوج، كان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه”.

السيدة المصرية زكية علي خضر

وتصدر اسم السيدة المصرية زكية علي خضر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت اهتمام المصريين على السوشيال ميديا.

وعلى الرغم من عدم وجود أي أوراق تثبت هوية السيدة، فإن النشطاء استجابوا لنداء العون وسارعوا للبحث عنها، وتم التعرف عليها من قبل أحد المصريين الذين وجدوها في مكة المكرمة.

الحاجة زكية علي خصر

حكاية الحاجة زكية علي خضر

وفور انتشار صورة السيدة المسنة التائهة في السعودية، تعرف أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عليها، حيث قالت مونو حبيب أوكا: “أنا أعرفها، دي عندنا في الشارع، نتواصل ازاي؟

ردود أفعال واسعة على صور الحاجة زكية خضر

ومن هنا قام  أحد المصريين الذين وجدوا السيدة المسنة التائهة في السعودية، حازم سليمان، بالرد عليها قائلًا: “في الشارع في مصر ولا في مكة؟ لو سكنها في مكة في نفس شارع حضرتك يبقي جزاكِ الله خيرًا لو تتعبي وتروحي تجيبيها من مكتب إرشاد التائهين في أجياد وربنا يجزيكي كل خير”.

وأجابت منو حبيب قائلة: “إحنا جيران بس في مصر، لو ينفع أساعد بأي حاجة يا ريت”.

وعبرت مروة نصر عن حزنها قائلة: “والله بجد الموضوع دا يسبب ليّ ضيق، يعني حرام ولا حلال تجيبو أهلكم وتسيبوهم كدا مش أول وحده اشوفها كدا في الحرم، ناس مش قادره تمشي عيالهم سايبينهم يجو لوحدهم”.

وتابعت “نصر”، ربنا هيحاسبكم علي أهلكم دول اللي طول النهار تائهين هنا، أنا قلبي بيوجعني لما بقابل سيدة كبيره او راجل كبير مش عارف يرجع السكن بتاعه ولا عارفه حاجه هنا لله الامر من قبل ومن بعد لنا الله ربنا يحفظ امهاتنا…”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى