أخبار وتقارير

لطلاب الثانوية.. كيفية استخراج بدل فاقد لرقم جلوس الصف الثالث الثانوي

تزامنا مع اقترات امتحانات الثانوية العامة يتناب العديد من الطلاب بحالة من التوتر والقلق نظرا لاقتراب  الطلاب من إداء الامتحانات .

اقرأ ايضا:-

قبل انطلاقها.. الممنوع والمسموح بلجان الثانوية العامة 2023

ومع الشعور بهذا التوتر قد يتعرض البعض إلى فقدان رقم الجلوس، فهو يعد الأساس عند دخول الامتحان، لذلك يبدأ يتساءل عدد كبير من الطلاب عن كيفية الحصول عليه.

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية“، في السطور التالية كيفية الحصول على بدل فاقد لـ رقم جلوس الصف الثالث الثانوي وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم:-

رقم جلوس الصف الثالث الثانوي


في حالة فقدان رقم الجلوس يمكن استخراج بدل فاقد من رقم جلوس الصف الثالث الثانوي، عن طريق الذهاب إلى الإدارة التعليمية التابع لها حسب المنطقة التي تقع فيها المدرسة.

ثم يقوم الطالب بتقديم طلب استخراج بدل فاقد للرقم الجلوس

وبعد استخراج رقم الجلوس يتم دفع رسوم 20 جنيها

ولابد أن يتوفر رقم الجلوس مع الطلاب وذلك حتى يتمكن الطالب من دخول لجنة الامتحان.

المحاذير المحددة لطلاب الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم عدة محاذير لابد أن يقوم بها الطلاب:-

-يحظر على الطالب اصطحاب التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حتى لو كان مغلقا

-يمنع على الطالب اصطحاب التابلت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

-لا يسمح للطالب حيازة ساعات ذكية او سماعات بلوتوث او اقلام سحرية او اي ادوات إلكترونية تساعد على الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

-ممنوع القيام بطبع او نشر او الترويج بأي وسيلة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة و اجوبتها منعا لتطبيق عقوبات قانون الغش

-يحظر على الطالب الكتابة على مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة ، جيث انه ابد من اعادة تسليمه مرة اخرى بعد انتهاء اللامتحان

-يحظر على الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023حيث أن يسمح إلا بوجود مجلدات المفاهيم فقط

-يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه لان ذلك يؤدي الى منعه من اداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد.

-يحظر الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت) ويتم الاكتفاء بتظيل الاجابة الصحيحة فقط

-يحظر تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بشكل غير صحيح

-يحظر على الطالب تسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بقلم غير القلم الجاف
يحظر على الطالب كتابة رقم جلوسه وبياناته بشكل غير صحيح

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

كشفت الوزارة جدول الامتحانات، الذى يبدأ 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.
ونوهت الوزارة إلى أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.
وأفادت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، اى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.
وتابعت الوزارة أنه يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

أخبار ذات صلة:-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى