كورةهام

فيتوريا يتحدث عن مشكلة منتخب مصر الدفاعية ويستشهد بالأهلي

علق فيتوريا المدير الفني للفريق الكروي الأول لـ منتخب مصر الأول، على معاناة اللاعبين المصريين وتأثيره على أداء المنتخب في المباريات.

وقال مدرب الفراعنة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء: “استفادتي من الدوري المصري؟ البطولة مليئة باللاعبين الجيدين؛ ولكن هناك أكثر من معيار لاختيار اللاعبين مثل قوة المنافسة في البطولة، ووجود الجماهير التي تؤثر أيضا في شخصية اللاعبين”.

وتابع فيتوريا: “بشكل عام اللاعب المصري لديه شخصية جيدة وكفاءة فنية ولكن كيف يلعب مباراة كل 3 أيام وفي وقت آخر يلعب لقاء كل 6 أيام وأحيانا يلعب كل 10 أيام، هذا يفسر سبب إصابات اللاعبين، هناك لاعبون في مصر لديهم أداء أفضل من ذلك “.

مشكلة الدفاع

وعن القلق الدفاعي، قال فيتوريا: “انظر الى مدافعي الأهلي فهم يقدمون مستويات جيدة جدًا في مستوى تنافسي عال، ولذلك لست قلقاً بكل تأكيد”.

وواصل: “أنا بحاجة للاعبين قادرين على اللعب بمستويات عالية، سنلعب ضد غينيا المنتخب الذي لديه 11 لاعبًا محترفاً ويلعبون في أوروبا بمستويات كبيرة مثل ليفربول ويحضر لمباراتنا منذ الخامس من شهر يونيو الجاري”.

ومن المقرر، أن ينطلق معسكر منتخب مصر خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو يتخلله مباراتان، الأولى أمام غينيا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024، بكوت ديفوار، ثم ودية أمام جنوب السودان يوم 18 من الشهر ذاته.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات القارية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مواجهات والخسارة في مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى