كورة

مكاسب الأهلي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا

توج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد “محمد الخامس” بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يكسر عقدة الوداد في النهائيات وينتزع الأميرة السمراء الحادية عشر من كازابلانكا

رسميًا.. الأهلي سادس المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023

وجاء الهدف الأول للوداد المغربي عن طريق يحيي عطية الله في الدقيقة 27.
وجاء الهدف في الدقيقة 78 عن طريق محمد عبد لمنعم.
وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الأحد الماضي.
وحقق النادي الأهلي العديد من المكاسب المادية والمعنوية بعد فوزه على الوداد واقتناصه بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

 مكسب الأهلي المادي من بطولة دوري أبطال إفريقيا

ينتظر مسؤولي النادي الأهلي انتعاش خزينة الأحمر بمبلغ 4 ملايين جنيه قيمة مكافأة التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023.
وضرب النادي الأهلي موعدًا مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري الفائز بلقب كأس الكونفدرالية  الإفريقية على كأس السوبر الأفريقي.

وحجز النادي الأهلي مقعد في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2023، ليمثل القارة السمراء.

وستكون هذه المشاركة هي التاسعة للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، إذ شارك في 8 نسخ سابقة، وحصد 3 ميداليات برونزية.

وبات النادي الأهلي هو الفريق السادس  الذي ضمن المشاركة بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

واستطاع النادي الأهلي أن يستعيد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء في العام الماضي، بعدما فقد البطولة أمام الوداد المغربي بعد الخسارة بثنائية نظيفة.

كما نجح المارد الأحمر في استعادة هيمنته القارية ومواصلة مطاردة ريال مدريد على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث وصل إلى 25 لقبا قاريا يحتل بها المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجا، بفارق 4 ألقاب خلف ريال مدريد.

وزاد النادي الأهلي عدد بطولاته إلى الرقم 147، علما بأن مسيرة تتويجه بدأت في العاشر من أبريل عام 1923 بحصد لقب كأس السلطان حسين.

نجح الأهلي في توسيع الفارق بينه وبين كلا من الزمالك ومازيمبي الكونغولي إلى ستة ألقاب، إذ يتواجد الثنائي بالمركز الثاني ضمن القائمة الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدد 5 بطولات.

موضوعات ذات صلة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى