صحة وجمال

بعد تحذيرات الصحة العالمية من الأوبئة.. تعرف على طرق الوقاية من الأمراض

أعنلت دول منظمة الصحة العالمية (WHO) عن تقديم مفاوضات تخص اتفاقية عالمية لتجنب الإصابة من الأمراض، بهدف تقديم مسودة اتفاق لجمعية الصحة العالمية في مايو 2024، لجائحة والتأهب والاستجابة لها

وأصدت المنظمة بيان، فى ختام المناقشات حول مسودة اتفاقية مكافحة الجائحة خلال الجلسة المستأنفة التي استمرت 5 أيام للاجتماع الخامس لهيئة التفاوض الحكومية الدولية (INB).

والتى تضم الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية البالغ عددها 194 دولة، وافق المجلس الدولي للاتصالات على عقد سلسلة من الاجتماعات غير الرسمية فيما بين الدورات لمشاركي فريق الصياغة قبل الاجتماع السادس للهيئة.

ويعقد الاجتماع السادس لهيئة التفاوض الحكومية الدولية INB فى الفترة من 17 إلى 21 يوليو 2023، وقال رونالد دريك Roland Driece ، من هولندا، “تمكنت البلدان من جميع أنحاء العالم من مناقشة أفكارهم ومخاوفهم واقتراحاتهم للتوصل إلى توافق فى الآراء في منتدى واسع النطاق للجميع للاستماع إليها والنظر فيها، قالت الرئيسة المشاركة لمكتب بريشوس ماتسوسو من هيئة التفاوض الحكومية الدولية من جنوب إفريقيا: “كانت هناك روح تعاون ممتازة بين ممثلي البلدان، عندما تشارك 194 دولة وجهات نظرها، فسوف يستغرق الأمر، بالطبع، إن كثيرا من المناقشات ستتوصل إلى اتفاق حول العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها، أنا واثق من أن لدينا الآن ترتيبات العمل للقيام بذلك “.

وفقًا للعملية التي اتفقت عليها الحكومات في جلسة خاصة لجمعية الصحة العالمية في أواخر عام 2021 ، ستهدف المفاوضات بشأن مسودة اتفاقية الجائحة إلى إصدار مسودة نهائية للنظر فيها في عام 2024.

اقرأ ابضا.. بعد الإعلان عن خلوا مصر من فيروس سي.. تعرف على طرق الوقاية

طرق الوقاية من الأمراض

1- يجب على الآباء الاستمرار في تشجيع أطفالهم على اتخاذ نفس الاحتياطات السابقة للمساعدة في منع الإصابة بـ الفيروسات وانتشارها.

2- تجنب الأماكن المزدحمة، والأماكن المحصورة والمغلقة ذات التهوية السيئة، وحاول ممارسة الإبعاد الجسدي عن الأشخاص في الأماكن العامة، مع الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين.

3- ارتدِ كمامة انت وطفلك عندما تكون في الأماكن العامة.

4- غسل اليدين بشكل متكرر باستخدام الصابون والماء أو مطهر اليدين بالكحول.

5- حافظ على تهوية جميع المساحات الداخلية بالمنزل جيدًا.

6- تغطية الفم والأنف بكوع أو منديل ورقي عند السعال أو العطس.

7- التخلص من المناديل الورقية المستعملة على الفور.

8- قم بتنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل الهواتف ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأسطح العمل.

9- الحرص على التغذية الصحية للطفل والنوم الجيد لتقوية المناعة.

10- اطلب الرعاية الطبية مبكرًا إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من حمى أو سعال أو صعوبة في التنفس أو أعراض أخرى لفيروس كورونا.

موضوعات ذات صلة..

طرق الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية.. التوقف عن التدخين أبرزها

وزير الصحة: المنحنى الوبائي لحالات فيروس كورونا يعكس انخفاضًا في عدد الإصابات

قضية “الوعى الوطنى” على مائدة الشيوخ| إحالة طلب المناقشة للشباب والأوقاف.. جمعة يُعلن إصدار أكثر من 250 مؤلفًا ومترجمًا في الوعي العام.. وصبحى يؤكد: نستهدف بناء جيل ينتمي للوطن ويُحقق الريادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى