منوعات

مصاب بالأرومي الشبكي.. قصة سيدة اكتشفت بالصدفة مرض ابنها

قادت صدفة بحتة سيدة أجنبية لاكتشاف إصابة ابنها بالأرومي الشبكي، وذلك بعد أن لاحظت وجود وميض بعينه في إحدى الصور الخاصة به.

اكتشاف إصابة ابنها بالأرومي الشبكي

وعرضت “دانييل سكوت” ابنها على أحد الأطباء بعد الاكتشاف، ليتم تشخيص إصابته بالورم، وهو نوع نادر من السرطان يصيب في الغالب الأطفال دون سن 3.

مراحل علاجه

وفقًا لشبكة “سكاي نيوز”، أعلن الأطباء شفاء الطفل الذي يبلغ من العمر 5 سنوات تمامًا بعد خضوعه للعلاج بالليزر والتبريد.

وعن تعافي ابنها من السرطان النادر، قالت دانييل سكوت: “لم نكن نتوقع ذلك، لقد قمنا بتقديمه لفحوصات طبية لمدة 6 أشهر، وهو الآن بخير تمامًا، كنت أبكي وأعانقه في صمت تام، كانت لحظة جميلة، بكيت طوال اليوم الذي عرفت فيه تماثله للشفاء”.

اقرأ أيضا.. أول تعليق من عامل البنزينة صاحب الصوت القوي بعد لقائه محمد حماقي

معلومات عن المرض

هو نوع نادر من سرطان العين ينشأ في شبكية العين، ويصيب في الغالب الأطفال الصغار، ونادرًا ما يحدث لدى البالغين.

ويعد أكثر أنواع سرطان العين شيوعًا بين الأطفال، ويقدر أن حوالي 2500 طفل يتم تشخيصهم بهذا المرض كل عام حول العالم.

تعد أعراضه غير واضحة في المراحل الأولى من المرض، ولكن بمرور الوقت، يمكن أن تظهر بعض العلامات التي تشير إلى وجود المرض، مثل الوميض أو الضوء في العين أو انحراف العين أو الإصابة بالتهاب العين أو التورم أو الاحمرار. ويمكن أن يشعر الأطفال بالألم أو الصداع أو الدوار في حالات نادرة.

تعتمد طريقة علاجه على حجم الورم ومدى انتشاره، وعادةً ما يتضمن العلاج إزالة العين المصابة أو جزء منها، وذلك عندما يتعذر السيطرة على الورم بواسطة العلاجات الأخرى.

وتعتبر تقنية الليزر والتبريد، التي يستخدمها الأطباء لعلاج المرض، من الطرق الأكثر شيوعًا وفعالية لعلاج هذا المرض.

ويتم استخدام شعاع الليزر لتدمير الخلايا السرطانية في العين، ويتم التحكم في درجة حرارة العين باستخدام التبريد، وهذا يساعد على الحفاظ على صحة الأنسجة المحيطة بالورم.

وتعتبر الكشف المبكر والعلاج الفعال مهمين لعلاجه، وينصح بإجراء الفحوصات الدورية للعين لدى الأطفال الصغار، وفي حالة وجود أي علامات غير طبيعية تظهر في العين، ينبغي مراجعة الطبيب على الفور.

موضوعات ذات صلة..

الصراصير تحتل ولاية أمريكية بالكامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى